آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

70045

إصابة مؤكدة

469

وفيات

62330

شفاء تام

استقالات في مجلس إدارة «البترول العالمية»

سعد الشيتي - 

علمت القبس من مصادر مطلعة، إن عضوين في مجلس إدارة شركة البترول الكويتية العالمية تقدما باستقالتهما. وقالت المصادر ان هناك محاولات لثنيهما عن الاستقالة لكن الى الآن لم يبت بها. ورجحت المصادر أسباب الاستقالة لوجود تباعد في وجهات النظر وخلافات حول بعض الملفات، اهمها مشاريع الشركة في أوروبا ومصفاة فيتنام.

وقالت المصادر نفسها إن هناك اعتراضات على طريقة وآلية تقديم المعلومات لمجلس الإدارة فيما يخص مشروع فيتنام والحسابات الختامية التشغيلية للشركات العاملة في أوروبا، الأمر الذي أدى لصعوبة اتخاذ القرارات من قبل مجلس الإدارة.

وتساءلت المصادر هل لهذه الاستقالات علاقة مباشرة او غير مباشرة بتقرير لجنة التحقيق البرلمانية الخاصة بالقطاع النفطي والمتوقع صدوره خلال أسابيع؟

رفض الإقراض

وفيما يتعلق بمشروع مصفاة فيتنام فقد علمت القبس من مصادر مسؤولة، إن البنك المحلي الفيتنامي الذي سبق ان تقدمت له شركة مصفاة فيتنام بطلب إقراض بقيمة ٤٠٠ مليون دولار، رفض إقراضها لعدم وجود ضمانات كافية، مؤكدة ان البنك لن يقبل تقديم اي قرض للمصفاة حتى يحصل على ضمانات كافية كما حصلت عليها البنوك الاخرى.

وأضافت المصادر إن هذا القرض كان من ضمن الحلول التي قدمها المستشار المالي لحل نقص السيولة لمصفاة فيتنام خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى إن رفض البنك الفيتنامي لإقراض المصفاة قد يفاقم من مشاكل نقص سيولة الشركة ويعمق من جراحها.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking