آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

73785

إصابة مؤكدة

489

وفيات

65451

شفاء تام

الحكومة تتجاهل ورقة إنقاذ «القطاع الخاص»

أحمد عبدالستار - 

تزامناً مع تحرُّك لجنة تحسين بيئة الأعمال البرلمانية لتوجيه الدعوة إلى عدد من المسؤولين لمناقشة ورقة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بدت الحكومة غير متحمسة رغم الرسائل الإيجابية التي تلقتها اللجنة في البداية، الأمر الذي فسرته مصادر في اللجنة على أنه تجاهل من قبل الحكومة للورقة.

وأعرب عضو اللجنة النائب أحمد الفضل عن أسفه لعدم توافر ردة فعل مناسبة مع ورقة إنقاذ أصحاب المشاريع «رغم الضرر اليومي الواقع على المواطنين وأسرهم بسبب قرار صحي من الحكومة بإغلاق مناحي الحياة كافة، ومنها التجارية». وأشار إلى أن الدول التي أوقفت النشاطات التجارية قامت بتعويض أصحابها لتحاشي الدمار الذي يمكن أن يحصل لمواطنيها، مؤكداً أنه من غير المقبول التذرع بعدم مساهمة بعض الشركات في الناتج المحلي، أو أن عددها قليل كي لا تحصل على الدعم.

في غضون ذلك، تقدم 10 نواب بطلب عقد جلسة خاصة لدراسة أوضاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتأخر إزالة العراقيل التي تواجه القطاع، ومناقشة القوانين المعدة من قبل اللجان المتعلقة بها، والنظر في الإجراءات الحكومية المتخذة تجاه أصحاب المشاريع. وأكد النواب مقدمو الطلب أن كل يوم تأخير في إصدار القرارات اللازمة لمعالجة الوضع الإنساني المترتب على الإجراءات المتخذة للوقاية من كورونا، يؤدي إلى إغلاق منشأة وتأثر أسرة كويتية.

وقال النائب عبدالله الكندري لـ القبس: «إن الطلب يستهدف حل مشاكل المتعثرين والتحفيز الاقتصادي لأصحاب المشاريع، ورفع معاناة الأسر الكويتية جراء الإغلاق الاقتصادي».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking