آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

73785

إصابة مؤكدة

489

وفيات

65451

شفاء تام


الشرقاوي لـ«القبس»: 189 مندوب إعلان جديداً في «العدل»

حمد السلامة - 

أصدرت وزارة العدل قرارات تغيير المسمى الوظيفي لـ189 موظفاً إلى مندوب إعلان أحكام، بعد أن اجتازوا الدورة التدريبية المتخصصة مؤخراً.

وأوضح وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي لـ القبس ان هذا القرار يأتي لمواجهة تزايد حجم العمل والضغوط المتزايدة التي أسفر عنها تعطيل العمل خلال الفترة الأخيرة بسبب تفشي فيروس كورونا، مضيفا أن «الدورة التي اجتازها مندوبو الإعلان الجدد كانت قد عقدت قبل جائحة كورونا وانتهت بنجاح المتقدمين». وذكر أن «مندوبي الإعلان الذين شملهم القرار تم توزيعهم وفق احتياجات الادارات المعنية في ظل هذه الظروف، فتم توزيع 97 منهم في المحكمة الكلية، و35 في إدارة كتاب محكمة الأسرة الكلية، و16 في إدارة كتاب محكمة الاستئناف».

ولفت الشرقاوي إلى أن الادارة العامة للتنفيذ كان نصيبها من هذه القرارات 41 مندوباً، بواقع 13 بإدارة تنفيذ محافظة العاصمة، و9 بإدارة تنفيذ محكمة الأسرة في العاصمة، و9 بإدارة تنفيذ حولي، و6 بإدارة تنفيذ محكمة الأسرة بحولي، بالاضافة الى 4 مندوبي إعلان بإدارة تنفيذ الأحمدي.

وكانت وزارة العدل عكفت مؤخراً على إرساء دورات تدريبية تخصصية للوظائف المعاونة للقضاء، التي تقام في معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية بشكل دوري، لتحسين أداء الموظفين وشاغلي هذه الوظائف.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking