آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

70045

إصابة مؤكدة

469

وفيات

61610

شفاء تام

10 دنانير للهروب من الجليب بتذاكر سفر وهمية!

خالد الحطاب - 

في الوقت الذي يبذل فيه رجال الأمن جهوداً كبيرة لتأمين المناطق المعزولة وتنفيذ تعليمات مجلس الوزراء، ابتكر بعض المقيمين حيلة للهروب بواسطة تذاكر سفر وهمية «على الورق فقط»، وتمكنوا من الخروج بعد إبرازها في نقاط التفتيش.

في التفاصيل التي رواها مصدر مسؤول لـ القبس، فإن المقيمين في المناطق المعزولة استغلوا مرونة رجال الأمن مع الحالات الإنسانية ومنها المسافرون، ولدى استيقافهم أبرزوا تذاكر سفر على رحلات مغادرة من مطار الكويت، وبعد خروجهم وردت معلومات لوزارة الداخلية أن هذه التذاكر لا أصل لها، وقد بيعت لهم من مكاتب سفريات داخل مناطقهم بـ10 دنانير للتذكرة الواحدة.

وأضافت المصادر أن رجال الأمن وبعد ورود هذه المعلومات قاموا بمتابعة المكاتب وطلبوا منها قائمة بالحاصلين على تذاكر وإجمالي الحجوزات التي جرت تمهيدا لضبط الهاربين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم في حين يجري التحقيق مع موظفي هذه المكاتب والموظفين، وبعد أن تبين التلاعب وعدم وجود رحلات سفر فعلية في التوقيتات المحددة اتُخذت بحقهم الإجراءات القانونية.

ولفتت إلى ان وزارة الداخلية تتعامل يوميا مع عشرات المحاولات للهروب من المناطق، وطلب قياديو الوزارة من العناصر الأمنية تنفيذ آلية مشددة للتدقيق على من يخرج، ومن ثم يجري فحص تصاريح عدم التعرض بصورة أكثر دقة وتشدداً.

متطوعون يسهمون في التوزيع

توزيع الأغذية

ومن جانب آخر، كثفت الجمعيات الخيرية من توزيعات السلال الغذائية داخل المناطق المعزولة بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية وإدارة الجمعيات الخيرية والمبرات.

ووزعت وزارة الشؤون الجمعيات على المناطق المعزولة، بحيث يجري الدخول بشكل يومي وجماعي في جليب الشيوخ والمهبولة والفروانية، وفق آلية تقوم على التنويع في اختيار المناطق، وجرى خلال الأسبوع الجاري توزيع أكثر من 15 الف سلة غذائية، و20 الف سلة في الأسبوع الماضي.

القبس رافقت العاملين في جمعية عبدالله النوري الخيرية أول من امس أثناء توزيع السلال الغذائية في الفروانية، حيث جرى توزيع نحو 2000 سلة غذائية.

وبلغ مجموع ما قامت الجمعية بتوزيعه خلال الأسبوعين الماضي والجاري أكثر من 10 آلاف سلة استهدفت المناطق المعزولة في حين احتوت كل سلة على مواد غذائية تكفي شهراً.

إلى ذلك أكدت مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون هدى الراشد استمرارية الوزارة والجمعيات الخيرية في توزيع المواد الأساسية على المتضررين في المناطق المعزولة.

وذكرت الراشد للقبس على هامش اشرافها على توزيع السلال الغذائية في جليب الشيوخ أن عمليات التوزيع التي تتم تشهد ترتيبا في المكان والإعداد المسبق مثنية في الوقت نفسه على جهود وزارة الداخلية والدفاع المدني والقوات الخاصة.

الحشود في انتظار السلال الغذائية (تصوير: محمود الفوريكي)

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking