آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

121635

إصابة مؤكدة

746

وفيات

112771

شفاء تام

التحالف الوطني: انتصار لسنوات من النضال

اعتبر التحالف الوطني الديموقراطي قرار تعيين ٨ قاضيات في المحكمة الكلية انتصارا تاريخيا للمرأة الكويتية بعد سنوات من النضال والمطالبات بمساواتها بالرجل في السلك القضائى، مشيرا إلى أن محاولات منع المرأة الكويتية من تولي المنصب باءت بالفشل، كما باءت كل محاولات اقصائها من الحياة السياسية والعملية.

وقال التحالف الوطني في بيان أمس إن المرأة الكويتية أثبتت جدارتها في مختلف المستويات القيادية والوظيفية، وساهمت في مسارات بناء الدولة وتنميتها وتطويرها، والتاريخ تزخر صفحاته بأحداث لعبت المرأة الكويتية فيها دورا محوريا ورئيسيا لا سيما ما سطرته من بطولات ابان الغزو العراقي الغاشم.

وأكد التحالف أن تعيين المرأة الكويتية قاضية كان من أهم القضايا التي تبناها التيار الوطني، ومن المطالبات الرئيسية التي قدمها وسعى الى تحقيقها عبر مختلف الوسائل السياسية والنيابية والشعبية، في وقت كانت محاولات إجهاض تعيين المرأة الكويتية متواصلة من قبل التيار الإسلامي المتشدد ولم تتوقف.

وتمنى التحالف الوطني في ختام بيانه التوفيق والسداد للقاضية الكويتية على منصة المحاكم، وأن تعمل على المحافظة على ميزان العدالة والدفاع عن الحريات العامة وحقوق المتقاضين.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking