آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

68774

إصابة مؤكدة

465

وفيات

60906

شفاء تام

«فيسبوك» تواجه حملة «العقاب الكبرى»

فيما اعتبره البعض استجابة لحملة المقاطعة، أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عن خطوات جديدة بشأن مراجعة بث المحتوى مدفوع الثمن.

وتعرضت فيسبوك لحملة عقاب جماعي من شركات عملاقة لوقف خروقات مارك زوكربيرغ لسياسات فيسبوك التي بدأت منذ عام 2015 لاستيعاب تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب المثيرة للجدل.

وفي رد فعل سريع لحملة مقاطعة شركات إعلانات للموقع، انخفضت أسهم فيسبوك الجمعة بنحو %8.3، وخسر مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك والمدير التنفيذي للشركة أكثر من 7 مليارات دولار، وفق ما نقلته بلومبيرغ، وهو الانخفاض الأكبر في نحو 3 أشهر.

وقضى انخفاض أسعار الأسهم على 56 مليار دولار من القيمة السوقية لفيسبوك وخفض صافي ثروة زوكربيرغ إلى 82.3 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وتعتزم شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك مراجعة سياسات الشراكة وبث المحتوى مدفوع الثمن والتحكم في علامة الأمان التي يتم منحها للمنتجين كجزء من جهود الشبكة لضمان بيئة آمنة لكل شخص يستخدم منصات فيسبوك المختلفة. وأشارت وكالة بلومبيرغ للأنباء إلى أن شركة فيسبوك ستصدر في أغسطس المقبل الإصدار الجديد من تقرير فرض المعايير المجتمعية على محتوى منصاتها.


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking