آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

51245

إصابة مؤكدة

377

وفيات

42108

شفاء تام

المنفوحي متفقداً إجراءات السلامة في «الأفنيوز»

المنفوحي متفقداً إجراءات السلامة في «الأفنيوز»

زكريا محمد -

أستأنفت المجمعات التجارية أمس استقبال روادها من المواطنين والمقيمين وفق الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الجهات الصحية ومؤسسات الدولة المعنية من أجل الحفاظ على صحة المتسوقين فيها.

وأبدى المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي خلال جولة قام بها في عدد من المجمعات، ومن بينها الأفنيوز ومجمع 360 للتأكد من مدى الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي بحضور رئيس مجلس إدارة شركة التمدين العقارية محمد جاسم المرزوق ونائب المدير العام لشؤون بلديتي العاصمة والجهراء م. فيصل الجمعة ونائب المدير العام لشؤون بلديتي حولي والأحمدي م. فهد الشتيلي ورئيس فريق الطوارئ المركزي رشيد البدر وعدد من المسؤولين -سعادته لعودة الحياة الطبيعية، التي تعتبر إحدى مراحل الخطة التي وضعتها الحكومة، معرباً عن سعادته برؤية الفرح والسعادة على وجوه مرتادي المجمعات، خصوصا أننا في مرحلة التفاؤل الحذر حالياً.

وقال المنفوحي إننا نقوم حالياً بتقييم الأوضاع في ظل عودة حوالي 250 مجمعا تجاريا للعمل، إضافة لافتتاح آلاف المحال، وقد أدت الجهات الحكومية دورها في وضع الاشتراطات اللازمة لحماية المواطنين والمقيمين الذين يتوجب عليهم العمل بهذه الاشتراطات للوصول للمرحلة الأخيرة من العودة للحياة الطبيعية على كل الاصعدة «ولا نريد أن ننتكس ونعود مجدداً إلى الحظر الشامل».

وأضاف المنفوحي بأن البلدية خصصت فرقا دائمة للكشف على المجمعات التجارية للتأكد من تطبيقها للاشتراطات الصحية، مشيداً بالتعاون الذي أبداه أصحاب المجمعات من أجل المحافظة على الصحة العامة للجميع في ظل المسؤولية المشتركة بين المواطن والمقيم والحكومة. واوضح المنفوحي أن الفرق الرقابية في حال اكتشافها وجود مخالفات متكررة وبشكل يومي لأي مجمع تجاري فسيتم إغلاقه بشكل احترازي فوراً.

إنهاء الخدمات

على صعيد آخر، كشف المنفوحي عن إصدار قرارات الاستغناء عن خدمات بعض الموظفين الوافدين تنفيذا لسياسة الإحلال وتكويت الوظائف وصولا للاعتماد على الكوادر الوطنية بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، وذلك تطبيقا لرؤية توظيف الكويتيين محل الوافدين، حيث تم تسليم قرارات إنهاء الخدمة الى الموظفين المستغنى عن خدماتهم لاستكمال إجراءات إنهاء الخدمة. وأكد أن اعداد الذين تم الاستغناء عن خدماتهم من الموظفين الوافدين تفوق الاعداد المطلوبة من قبل ديوان الخدمة المدنية وذلك تنفيذا لسياسة الإحلال.

وكشف المنفوحي عن مخاطبته ديوان الخدمة المدنية لتوفير مهندسين كويتيين وتعيينهم بشكل فوري للعمل في البلدية وتوفير بدائل عن الموظفين الوافدين الذين تم الاستغناء عن خدماتهم، مشيراً إلى طلبه بتوفير 400 موظف وموظفة من الكويتيين في جميع التخصصات في مجموعات الوظائف المختلفة، سواء المالية أو الاقتصادية اوالقانونية او تقنية ونظم المعلومات، اضافة إلى الوظائف الهندسية لسد النقص في هذه الوظائف.

وأكد سعي البلدية لتطويرالعمل والاعتماد على نهج جديد لبناء كويت المستقبل عبر خطوات فاعلة تنسجم مع هذه المرحلة وتداعياتها وتغليب المصلحة الوطنية العليا وجعلها فوق كل اعتبار من خلال تكويت الوظائف بكل التخصصات في البلدية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking