آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

52007

إصابة مؤكدة

379

وفيات

42108

شفاء تام

منيرة الهويدي

منيرة الهويدي

محمد المصلح -

أعلنت وكيلة وزارة الإعلام منيرة الهويدي عن إعداد خطة متكاملة لتفعيل الخدمات الإلكترونية في الوزارة، مؤكدة أن تدشين الخدمات الآلية سيبدأ بخدمتي إصدار وتجديد تراخيص وزارة الإعلام وتفعيل خدمة الإعلان التجاري.

وقالت الهويدي في تصريح لـ القبس إن الخدمات الإلكترونية ستكون متاحة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة في القريب العاجل، وإن النظام الآلي سيمكن المواطنين من إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر من دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة.

وأضافت أن خدمات تجديد التراخيص والإعلان التجاري تعتبر إضافة ورافداً جديداً لدعم قطاعات الوزارة المختلفة، موضحة أن خدمة الإعلان التجاري تختص بتمكين العملاء من الإعلان في قنوات ومحطات الوزارة التلفزيونية والإذاعية بطريقة سلسة ولا تستغرق وقتاً طويلاً لإنجازها، وكذلك الحال في تجديد تراخيص الوزارة المتنوعة ومنها ما يخص قطاع المطبوعات والنشر. وبينت أنه من خلال الخدمات الإلكترونية الجديدة سيتمكن المواطنون من تقديم التراخيص ومتابعة سير عملها، حيث ستساهم تلك الخدمات في تحسين بيئة الأعمال وتوفر الوقت والجهد أمام المواطنين في تجديد التراخيص.

وكشفت الهويدي عن إطلاق خدمة جديدة لحجز المواعيد للمواطنين إلكترونياً، لمن يريد مراجعة الوزارة لإنجاز الأعمال، حيث تتيح الخدمة اختيار نوع المراجعة والقطاع الذي يريد مراجعته مع تحديد الموعد الزمني لمراجعة الوزارة حفاظاً على انسيابية الحركة داخل الوزارة بصورة تضمن أعلى معايير السلامة المتوافقة مع الاشتراطات الصحية.

وأعلنت الهويدي عن تشكيل لجنة لمتابعة ومراقبة تنفيذ الإجراءات والاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد برئاسة الوكيل المساعد للشؤون القانونية، حيث ستختص اللجنة بمراقبة ومتابعة الإجراءات الصحية في مباني الوزارة وانسيابية حركة الموظفين والمراجعين بعد إعلان مجلس الوزراء بالعودة التدريجية للعمل في الجهات الحكومية.

وأثنت الهويدي على دور موظفي الوزارة خلال أزمة جائحة كورونا، حيث واصلوا الأعمال على مدار الساعة ومن كل المواقع لنقل الحدث أولاً بأول للمشاهدين والمستمعين.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking