آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125337

إصابة مؤكدة

773

وفيات

116202

شفاء تام


5 آلاف مواطن تقدموا برغبة في المغادرة

محمد إبراهيم - 

كشفت مصادر أمنية مطلعة أن الإدارة العامة لأمن المطار ممثلة في إدارة الجوازات استقبلت نحو 5 آلاف طلب من مواطنين يرغبون في السفر، عبر الموقع الرسمي للداخلية.

وقالت المصادر لـ القبس إن المعنيين في إدارة جوازات المطار يدرسون كل حالة على حدة، وفق الشروط الموضوعة من قبل مجلس الوزراء، ومن تنطبق عليهم الشروط يلتزمون بتوقيع تعهد، ليتم منحهم (باركودا) خاصا بهم يتيح لهم تقديمه لشركات الطيران لحجز تذكرة سفر إلى الوجهة التي يقصدونها، ومن لا تنطبق عليهم الشروط ترفض طلباتهم.

واوضحت المصادر أن إدارة جوازات المطار تستقبل يومياً بين 80 و100 مواطن لديهم مواعيد حجز مسبقة من خلال الموقع الالكتروني، ويتم استقبال طلباتهم، وفحصها، والتدقيق عليها، وتحديد ما إذا كان الشخص ضمن المشمولين بقرارات مجلس الوزراء من عدمه، وعليه ينال الموافقة على طلبه بالسفر، أو العكس.

واشارت المصادر إلى أن هناك تعليمات صادرة لرجال الأمن القائمين على فحص الطلبات، تنص على استثناء الحالات الخاصة التي لديها مواعيد سفر قريبة جدا، خصوصا المرضى أصحاب الحالات الحرجة، ويأتي في المرتبة الثانية الطلبة الراغبون في العودة إلى جامعاتهم، والموظفون في الجهات الحكومية الذين يعملون بالخارج.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking