آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

57668

إصابة مؤكدة

402

وفيات

47545

شفاء تام

قوانين معطَّلة.. تفيد المشاريع الصغيرة!

وجه النائب أسامة الشاهين سؤالين برلمانيين، كلا على حدة، الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، ووزير المالية براك الشيتان، عن أسباب تأخير صدور اللوائح التنفيذية والتعاميم اللازمة لبعض القوانين المتصلة بمصالح المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ما عطل أعمالها.

وقال الشاهين في سؤاله للصالح، إن مجلس الأمة وافق في جلسة 24 يونيو 2019 على تعديل بعض احكام قانون المناقصات العامة، بهدف إعطاء أفضلية للمنتج المحلي وللمشاريع الصغيرة والمتوسطة في ترسية المناقصات، وتوريد المنتجات محلية الصنع، وقد نُشِر القانون بالجريدة الرسمية في 28 يوليو 2019، ورغم مرور عام على إقراره لم يتم العمل بأحكامه ولا إصدار لائحته التنفيذية، ما حرم المشاريع التجارية والصناعية الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة منه، متسائلا عن أسباب عدم إصدار اللائحة التنفيذية حتى الآن؟ والموعد المتوقع لإصداره، وما هي الميزات الممنوحة للمنتج المحلي المعمول بها الآن؟ والميزات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة؟

وفي سؤاله للوزير الشيتان، واستنادا الى تعديلات قانون المناقصات أعلاه، قال إن المجلس وافق على تعديل بعض الأحكام بهدف إعطاء الأولوية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في ترسية المناقصات دون 75.000 دينار، وفقاً لتعاميم وزارة المالية، وبالرغم من مرور أكثر من عام على ذلك إلا ان الوزارة لم تصدر أي تعاميم بهذا الشأن، متسائلا عن الأسباب التي حالت دون ذلك؟ مع بيان الموعد المتوقع لإصدارها.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking