آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

51245

إصابة مؤكدة

377

وفيات

42108

شفاء تام

الخبيزي عن خروج الكويت من قائمة الدول المسموح لها بدخول أوروبا: سيتم تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل

حمد السلامة -

مقابل إعداد الاتحاد الأوروبي مسودة قائمة بـ54 دولة (ليس بينها الكويت أو أي من دول الخليج) سيسمح لمواطنيها بدخول دول «الشينغن»، ردت «الخارجية» الكويتية بلغة حاسمة، أمس، على لسان مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا وليد الخبيزي، الذي قال لـ القبس إنه في حال لم تدرج الكويت في القائمة، التي يعتزم الاتحاد الاوروبي التصويت عليها، وستطبّق ابتداء من ١ يوليو المقبل، فإن كل الخيارات مفتوحة، وسيتم تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل على مواطني دول الاتحاد عند دخولهم الكويت، مبينا أن عدداً من دول المنظومة لم يضع اشتراطات على دخول الكويتيين أراضيها.

وأضاف الخبيزي، موضحا أن الكويت لم تغلق مطارها أو أجواءها أمام مواطني أي دولة، إلا حين جرى الإغلاق مؤخرا بسبب أزمة «كورونا».

وزاد: لم نختر دولاً معينة، أو نضع قوائم بأسماء دول، مستغرباً ان يسمح الاتحاد الاوروبي بدخول مواطني الكثير من الدول، وتستبعد الكويت.

ولفت الخبيزي إلى اتصال جرى بسفير البلاد في بروكسل وتكليفه مخاطبة الاتحاد الاوروبي والاستفسار عن هذا القرار، إضافةً الى اتصالات «الخارجية» مع الاتحاد الاوروبي لمعرفة دقة تفاصيل القرار وتدارسه.

وشدّد على أن الكثيرين من المواطنين يمتلكون استثمارات ضخمة في أوروبا ومصالح والتزامات، ومن غير المعقول منعهم من الدخول لمتابعة ارتباطاتهم، إضافةً إلى المرضى والطلبة!

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking