آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

100683

إصابة مؤكدة

588

وفيات

91612

شفاء تام

العقيل لـ«القبس»: مكاتب لشكاوى عمال «المعزولة» استجابة لتقاريركم

خالد الحطاب وبيبي الخضري - 

بينما أثنت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل على جهود القبس في متابعة شكاوى العمال وتسليط الضوء على ملف تجارة الإقامات، أكدت في تصريح خاص أن الجهود مستمرة لضبط سوق العمل، وكشف المتلاعبين به ممن يشوهون صورة الكويت الإنسانية الناصعة.

وقالت العقيل: إن تقارير القبس المصورة مع العمال فتحت لها آفاقا لاتخاذ قرارات في هذا الملف، ومنها قرارها الذي اتخذته أمس بتخصيص مكتب لهيئة القوى العاملة في المناطق المعزولة لتلقي شكاوى العمال ممن يواجهون خلافات مع أصحاب الأعمال تعرقل نيل حقوقهم، بالتنسيق مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح.

وبينما نوهت بتفاعل الصالح مع مقترحها، كشفت عن تنسيق مع وزارة الداخلية لضبط تجار الإقامات عبر رفع العديد من الملفات للجهات المختصة علاوة على رفع سلسلة من المقترحات لمواجهة هذا النوع من التجارة والحفاظ على حقوق العمالة.

فيما يلي التفاصيل الكاملة

ثمنت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل الجهود التي تبذلها القبس في سبيل متابعة شكاوى العمال وتسليط الضوء على ملف تجارة الإقامات.

قالت الوزيرة مريم العقيل في تصريح خاص لـ القبس إن جهود وزارة الشؤون مستمرة لضبط سوق العمل، وكشف المتلاعبين به ممن يشوهون صورة الكويت الإنسانية الناصعة.

وأوضحت ان تقارير القبس المصورة مع العمال فتحت لها آفاقا لاتخاذ قرارات في هذا الملف، ومنها قرارها الذي اتخذته أمس بتخصيص مكتب لهيئة القوى العاملة في المناطق المعزولة لتلقي شكاوى العمال ممن يواجهون خلافات مع أصحاب الأعمال تعرقل نيل حقوقهم، بالتنسيق مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح.

وأشارت إلى أن هيئة القوى العاملة تتابع القضايا الواردة إليها بشأن شكاوى العمال وعدم صرف الرواتب وتوفير الحماية المطلوبة لهم وملاحقة الشركات المخالفة للأنظمة وقوانين العمل.

وكشفت عن تنسيق مع وزارة الداخلية لضبط تجار الإقامات عبر رفع العديد من الملفات للجهات المختصة علاوة على رفع سلسلة من المقترحات لمواجهة هذا النوع من التجارة والحفاظ على حقوق العمالة.

وأثنت على تفاعل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح مع مقترحاتها بشأن إنشاء مكاتب مشتركة بين الشؤون والداخلية في المناطق المعزولة حاليا مهمتها تتلقى شكاوى العمال في تلك المناطق والعمل على حلها.

وفي ما يخص شكاوى عمالية كثيرة من الوقوع ضحايا لتجار الإقامات قالت العقيل يجب أن يكون من الواضح للجميع أن العامل الذي أقدم على شراء فيزا بمبلغ وقدره من تاجر إقامات للوصول إلى الكويت هو شريك في الجريمة، وليس بريئا منها.

واشارت إلى وجود متابعة مستمرة لكل ما تنشره القبس، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين فورا من خلال القطاعات والادارات المختصة، مؤكدة الاستمرار في العمل لردع تجار الإقامات.

إجراءات قادمة لضبط سوق العمل في البلاد

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking