آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

74486

إصابة مؤكدة

489

وفيات

66099

شفاء تام

فحص اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية

فحص اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية

محمد سليمان -

أبدى نادي القادسية عددا من الملاحظات على الإجراءات الخاصة بعودة التدريبات الرياضية، في الموعد المقترح من قبل اللجنة الثلاثية المشكلة من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية ووزارة الصحة بسبب فيروس كورونا.

وقالت مصادر مطلعة إن القادسية خاطب الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية بكتب رسمية، حصلت القبس على نسخة منها، تتضمن التحفظ على بعض الإجراءات المتبعة من قبل «الثلاثية» قبل استئناف التدريبات، حرصا على مصلحة الرياضيين وسلامتهم بسبب الظروف الاستثنائية وانتشار فيروس كورونا.

وتضمن الكتاب عددا من النقاط منها:

- عدم كفاية الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا عند عودة التدريبات.

-عدم معالجة موضوع عودة بعض اللاعبين المحترفين والمدربين الأجانب من بلدانهم.

-عدم معالجة مواعيد التدريبات الرياضية لبعض الفرق مع مواعيد الحظر.

-غياب الرؤية حول اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية المشاركين في الصفوف الأمامية.

-عدم فحص العمالة.

وخضع ما يتخطى 300 لاعب من القادسية للفحص الطبي بإجراء مسحات للكشف عن كورونا.

وتواصل الهيئة العامة للرياضة، بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية ووزارة الصحة، إجراء المسحات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا لجميع اللاعبين، الذين تقدمت انديتهم بكشوفات لإجراء هذا الفحص، من أجل الاطمئنان قبل عودة التدريبات الرياضية، وحتى أمس تم فحص ما يقرب من 1200 رياضي، حيث ان العدد المستهدف في حال التزام الأندية هو 9 آلاف.

حجر منزلي

وقالت مصادر مطلعة، إن الحالات المصابة سيتم التعامل معها وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة من قبل وزارة الصحة، حيث سيخضع المصاب من دون أعراض إلى حجر منزلي ويتابع من قبل فريق طبي متخصص، اما من ظهرت عليه أعراض فسيوضع داخل أحد المحاجر المخصصة لذلك، على أن يتم إبلاغ الهيئة الرياضية التابع لها.

وأكدت المصادر أنه وحرصا على سلامة الجميع، ستتم دراسة جميع الحالات المصابة لمعرفة إذا كانت هناك مخالطة وتوسيع دائرة الاشتباه، من أجل الاطمئنان على عدم وجود إصابات أخرى في محيط التعاملات اليومية للمصاب.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking