آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

68774

إصابة مؤكدة

465

وفيات

60906

شفاء تام

«فيسبوك» يخسر 7.2 مليار دولار بعد تعليق شركات لإعلاناتها عبر منصاته

كشف تقرير لشبكة بلومبيرغ ، أن الرئيس التنفيذي لموقع فيسبوك مارك زوكربيرغ خسر 7.2 مليار دولار أميركي، وذلك بعدما سحبت سلسلة من الشركات لإعلاناتها عبر منصات الشركة.

وأوضحت بلومبيرغ أن أسهم شركة وسائل التواصل الاجتماعي تراجعت بنسبة 8.3 % يوم الجمعة ، وهو أكبر عدد في ثلاثة أشهر ، بعد انضمام «يونيليفر» ، أحد أكبر المعلنين في العالم ، إلى العلامات التجارية الأخرى في مقاطعة الإعلانات على الشبكة الاجتماعية.

وقالت يونيليفر إنها ستتوقف عن إنفاق الأموال مع عقارات فيسبوك هذا العام.

أدى انخفاض سعر السهم إلى استبعاد 56 مليار دولار من القيمة السوقية لفيس بوك ودفع صافي ثروة زوكربيرغ  إلى 82.3 مليار دولار ، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وقد أدى ذلك أيضًا إلى نقل الرئيس التنفيذي لشركةفيسبوك إلى أسفل درجة واحدة إلى المركز الرابع ، حيث تجاوزه مدير لويس فويتون برنارد أرنو ، الذي ارتقى إلى واحد من أغنى ثلاثة أشخاص في العالم إلى جانب جيف بيزوس وبيل غيتس.

وكانت شركات كبرى مثل «فيرايزون» و«كوكا كولا» و«هيرشي» وغيرها، قد قررت وقف نشر إعلاناتها على فيسبوك والمنصات التابعة له مثل إنستغرام، متهمين هذه المنصات الإخبارية والاجتماعية، بعدم اتخاذ إجراءات كافية لإزالة الرسائل والمنشورات ذات الطبيعة العنصرية والمعلومات المضللة.

ورد زوكربيرغ على الانتقادات المتزايدة حول المعلومات الخاطئة على الموقع ، معلنا أنه سيجري وضع علامات على المحتوى الإخباري، الذي ينتهك سياسات الشركة وعلى جميع المنشورات والإعلانات المرتبطة بالتصويت وتزويدها بروابط تحيل المستخدم إلى معلومات موثوقة.

وأوضح زوكربيرغ أن فيسبوك سيحظر إعلانات تدعي أن أشخاصا ينتمون لمجموعات على أساس العرق أو الدين أو التوجه الجنسي أو وضع الإقامة، يشكلون تهديدا للسلامة البدنية أو الصحة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking