آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

57668

إصابة مؤكدة

402

وفيات

47545

شفاء تام

إحالة اتهام «مسافر عبدالكريم» بالخيانة.. إلى التحقيق!

على الرغم من مرور أكثر من ثلاثين عاماً، على واحدة من أكثر القضايا جدلاً إبّان الغزو العراقي الغاشم، علمت القبس من مصادرها أن تحقيقاً يجري حالياً على قدم وساق أمام النيابة العامة؛ للتأكد من مدى ثبوت اتهام خيانة مسافر عبدالكريم من عدمه، إذ اتهمه كويتيون بالخيانة العظمى إبان الغزو العراقي، حيث ظهر في مقابلة تلفزيونية مؤيداً الغزو، وانتقد الشرعية الكويتية.

هذا، وقد نفت أسرة مسافر عبدالكريم تهمة خيانته في مناسبات كثيرة، حيث أفادت أسرته بأنهم نُقلوا إلى بغداد تحت الإقامة الجبرية، إلا أن أحد أصدقائه قام بتهريبهم بعد القصف الجوي لقوات التحالف.

وبعد اندلاع ثورة جنوب العراق، اختار مسافر العودة إلى الكويت، ولجأ إلى أحد أصدقائه وبقي عنده، لكنه وقع في يد مجموعة من الشباب الغاضبين وقاموا بنقله إلى مخفر الجابرية، حيث قال له المحقق: أنت بريء حتى تثبت إدانتك، بعد عودة الشرعية قدِّم نفسك وأدلتك للقضاء حتى تجري محاكمتك بشكل رسمي.. غير أنه وُجِد بعد وقت قصير ميتاً في منطقة بر مشرف.

وأفادت المصادر بأن التحقيقات ستسدل الستار على ثبوت أدلة خيانة مسافر عبدالكريم من عدمه، حيث أُخضع بعض أبطال المقاومة، وفنانون زملاء، وغيرهم للتحقيق، بناء على شكوى في وسائل التواصل، أعادت إحياء تلك القضية، على الرغم من وفاته قبل ٣٠ عاما.

يذكر أن مسافر عبدالكريم كان يعمل في المجال الفني في فترة السبعينيات بالكويت، وكان من فئة «البدون»، وحصل أخوه د.نجم عبدالكريم على الجنسية الكويتية، أما مسافر فلم يحصل على الجنسية لكونه قاصراً، لم يكن باستطاعة والده التقدّم بطلب للحصول عليها.


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking