آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

57668

إصابة مؤكدة

402

وفيات

47545

شفاء تام

محمد الحويلة

محمد الحويلة

وجه النائب محمد الحويلة سؤالا برلمانيا الى وزير النفط خالد الفاضل، عن الأسباب التي دعت مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، إلى عدم إعادة موظفين كويتيين الى العمل في القطاع، عقب صدور أحكام قضائية تقضي بحقهم في العودة بعد ثبوت عدم صحة أسباب الفصل.

وقال الحويلة إن هؤلاء المواطنين الذين ترفض المؤسسة وشركاتها التابعة إعادتهم للعمل، ظلوا لنحو 3 سنوات بلا وظيفة، ويعانون في ظل هذه الظروف ولديهم أسر متضررة، وطلب افادته وتزويده بالسبب المباشر الذي منع إعادة الموظفين الذين صدرت لهم أحكام قضائية ضد الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول بإعادتهم للعمل وتنفيذ أحكام القضاء؟

واستفسر أيضا عن عدد القضايا التي تم صدور أحكام نهائية بها لمصلحة أولئك الموظفين بإعادتهم للعمل منذ عام 2015 حتى الآن؟ مع ذكر القضية وسببها والحكم الصادر بها والاجراءات المتخذة بشأنها؟

في غضون ذلك، تقدم الحويلة باقتراح برغبة، لتعيين المتقاعدين الكويتيين في القطاع النفطي على بند المكافآت بالشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول، شريطة الا يتم المساس بالراتب التقاعدي.

كما دعا إلى الاستعانة بخبرات المتقاعدين من خلال تعيينهم في وزارات الدولة وفق اختصاص كل منهم على بند المكافآت، وذلك حفاظاً على تأمين وضع معيشي أفضل لهم ليعيشوا حياة رغدة في ظل التطورات المتلاحقة لغلاء المعيشة وضغوط الحياة الاقتصادية، لاسيما أنهم قدموا خدمات جليلة ورائدة وبذلوا جهوداً مضنية من عمرهم لتطوير بلدهم.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking