آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

75185

إصابة مؤكدة

494

وفيات

66740

شفاء تام

«أبل» تعلن عن نظام تشغيلها الجديد «iOS 14» بإمكانات هائلة

أحمد بدر -

أعلنت عملاقة صناعة التكنولوجيا الأميركية «أبل»، خلال فعاليات المؤتمر السنوي للمطورين «WWDC 2020»، الذي تديره وترعاه، عن النسخة الأحدث من نظام تشغيلها «iOS 14»، والذي يتضمن مجموعة من التحسينات الكبرى، التي طال انتظارها، والتي من المقرر إطلاقها في سبتمبر المقبل.

وبحسب مجلة «بيزنس إنسايدر» الأميركية، فإن الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بشركة أبل، يتضمن مجموعة من التحسينات لعناصر واجهة المستخدم الرئيسية، بالإضافة إلى ميزات جديدة، أكدت أبل أنها سوف تعالج المشكلات الأخرى في المنصة.

وأضافت عملاقة التكنولوجيا الأميركية، دعماً للأدوات المصغرة «Widgets»، الموجودة منذ سنوات في هواتف آيفون، والتي يمكن الوصول إليها من الشاشة الرئيسية، بجانب إعادة تصميم شبكة الأيقونات التي تدعم إضافة هذه الأدوات المصغرة إلى الشاشة، كما سيتم عرض الأدوات المصغرة بأحجام مختلفة، مثل المربعات والمستطيلات، ويمكن إدراجها مباشرة في الشاشة الرئيسية، أو الاحتفاظ بها في عرض اليوم.

كما سيكون بإمكان مستخدمي آيفون تبديل الشاشة الرئيسية من شبكة إلى قائمة مصنفة تلقائياً، حيث يمكن فرزها حسب قوة استخدام التطبيقات، بداية من الأكثر استخداما ثم الأقل، ثم التطبيقات المقترحة، وهو ما يعرف باسم مكتبة التطبيقات «App Library»، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية تشغيل السيارة بواسطة الهاتف.

أما الميزات الأفضل، حسب المجلة، ستكون إتاحة معرض الأدوات المصغرة الجديد للمستخدمين رؤية خيارات حجم وتصميم مختلفة، مقتبسة من ساعات أبل، كما ستحصل هواتف آيفون على ميزة صورة داخل صورة، وهي ميزة كانت موجودة على أجهزة آيباد منذ فترة طويلة، بحيث يمكن تشغيل مقاطع الفيديو داخل النافذة، التي يمكن أن تنتقل حول الشاشة أو إلى الجانب.

وحصل المساعد الصوتي سيري، على إعادة تصميم ليصبح أقل تدخلاً، بحيث يظهر في الجزء السفلي من الشاشة بدلًا من الاستيلاء على الشاشة بأكملها، فيما أضيفت مجموعة جديدة من اللغات لتمكين الترجمة المباشرة، من خلال تطبيق «Translate» الجديد، الذي يعمل بدون إنترنت، ويترجم 11 لغة.

وأضافت آبل لنظام تشغيلها الجديد إمكانية الحصول على نسخ مصغرة أو تجريبية من محتوى التطبيقات الرئيسية، بهدف توفير فرصة ترويجية أفضل للبرامج والتطبيقات، بجانب تسهيل الوصول السريع لتطبيقات الشراء أو النقل التشاركي.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking