آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

75185

إصابة مؤكدة

494

وفيات

66740

شفاء تام

المدرب أحمد عبدالكريم

المدرب أحمد عبدالكريم

عمر بركات -

تتجه معظم الأندية إلى الاعتماد على العناصر الوطنية، سواء من اللاعبين أو الكوادر الفنية، خلال ما تبقى من مباريات الموسم الجاري، والتي يفترض أن يتم استكمالها خلال النصف الثاني من أغسطس المقبل.

ويأتي ذلك في ظل بعض التعثرات التي تواجه هذه الفرق خلال الفترة الحالية، والتي يأتي في مقدمتها إقرار الاتحاد الدولي مسبقاً بضرورة خوض كل الفرق للمباريات المتبقية من البطولات بقوائمها المعتمدة منذ بداية الموسم، وهو الأمر الذي يصعب تطبيقه في البلاد، لا سيما في ظل استقرار معظم الأندية على إجراء تغييرات كبيرة في عناصرها المحترفة، مما يعني الاعتماد على اللاعب المحلي في ما تبقى من المباريات.

قرروا البقاء

وعلى الجانب الآخر، هناك من المحترفين من قرر البقاء في البلاد عند بداية أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد ليتيح لفريقه عاملاً من الأفضلية النسبية خلال اللقاءات المتبقية، وممن قرر البقاء أيضاً من واجه قرار التغيير من ناديه ومن ثم يبدأ البحث عن وجهة جديدة. في الوقت الذي قرر فيه العديد من اللاعبين المغادرة إلى بلدانهم في الفترات السابقة وعن طريق التواصل مع سفارات بلدانهم حتى تتضح الرؤية، لتأتي هذه المعطيات وتصب في مصلحة اللاعب المحلي الذي يبقى الحل الأوحد لمعظم الأندية.

محاولات من الاتحاد

من جانبه، سعى اتحاد الكرة إلى استثناء البلاد من قرار البقاء على القوائم ذاتها وذلك من خلال مخاطبات رسمية للاتحاد الدولي للعبة يحاول خلالها الحصول على موافقته ليتم اعتماد قوائم الموسم الجديد لإكمال الموسم الحالي، وذلك لتداخل الموسمين واختلاف ظروف استكمال الموسم المحلي عن نظيره في أوروبا وبعض الدول المجاورة، إلا أن الفيفا رفض المطلب قبل أسبوعين تقريباً، وتتجه النية لدى مسؤولي الاتحاد إلى محاولة أخرى لإقناع مسؤولي الفيفا.

المدرب الوطني

أما بالنسبة إلى الكوادر الفنية، فتمني العديد من الأندية نفسها بانفراجة حركة الطيران في الشهر المقبل ليتسنى لها استقدام أجهزتها الفنية قبل وقت كاف من بداية التدريبات، إلا أن تلك الأندية أقدمت أيضاً على تجهيز البدائل لمواجهة هذا الأمر والاتفاق مع المساعدين المحليين على تولي المهمة أو الإبقاء على المدرب الوطني الذي يتولى المسؤولية منذ بداية الموسم.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking