آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

68774

إصابة مؤكدة

465

وفيات

60906

شفاء تام

خلل يوقف بعض ميزات «واتساب» منها حالة الاتصال

فوجئ مستخدمي تطبيق المحادثة المجانية «واتساب» في وجود عطل فني بالتطبيق، إذ اختفى شريط الحالة Last seen، كما لم يعد المستخدمون قادرين على معرفة إذا ما كان الشخص الذى يتحدثون معه نشطا على التطبيق أو غير موجود، بسبب اختفاء ميزتى Typing وOnline.

ويبدو أن الخلل أثر بشكل مباشر على خيارات تعديل الخصوصية؛ فعند محاولة المستخدم التأكد مما إذا كانت الإعدادات سليمة في خيار الظهور الأخير (last Seen)، أو تغيير أي إعدادات أخرى من الصندوق، تظهر رسالة تشير لفشل العملية والمحاولة في وقت أخر.

ووفقاً لموقع «عالم التقنية» فإن المشكلة لا تقتصر على منطقة معينة؛ بل تواجه غالبية مستخدمي التطبيق في أقطار مختلفة من العالم، وكذلك المنطقة العربية، حيث عبر كثير من المستخدمين عن اختبارهم المشكلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبشكل خاص موقع التدوين المصغر «تويتر».

ولم تعلق شركة «واتساب» على المشكلة حتى اللحظة، كما أنه من غير المعروف حالياً ما السبب وراءها، أو ما إذا كانت المنصة تختبر خصائص جديدة، أو أن الخلل يرجع لمشكلة في خوادمها كما سبق أن حدث أكثر مرة، خلال العام الماضي وبداية العام الجاري، مع تطبيقاتها المختلفة.

ويبدو أن الخلل أثّر على خيارات تعديل الخصوصية، فعند محاولة المستخدم التأكد ما إذا كانت الإعدادات سليمة في إعدادات “last Seen” أو تغيير أي إعدادات أخرى، تظهر رسالة تشير لفشل العملية والمحاولة في وقت آخر.

كما أن الخلل تسبب في إخفاء جملة “يكتب رسالة” عندما يكون المستخدم يرسل رسالة إلى أحد الأصدقاء.

من جانبها، لم تعلق واتساب بعدُ على المشكلة حتى الآن، كما أنه من غير المعروف ما السبب وراء هذه المشكلة، أو إذا ما كانت المنصة تختبر خصائص جديدة أو أن الخلل يرجع لمشكلة في خوادمها.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking