آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

123092

إصابة مؤكدة

756

وفيات

114116

شفاء تام

«خالدون».. يكشف معاناة طبيبة في الصفوف الأمامية

محمد علي -

يحرص العديد من نجوم الساحة الفنية خلال الفترة الحالية على تسخير إبداعهم لمسايرة الاوضاع الاستثنائية التي نعيشها بسبب فيروس كورونا، وذلك إما بإدخال البهجة والسرور على الجمهور او توعيتهم، وجميعها ادوار مهمة تعكس روح الإنسان التي يتعامل بها الفنان مع محبيه وقت الأزمات، ورغم توقف النشاط الفني والتزام الجميع منازلهم منذ شهر مارس الماضي فإن هناك من استطاع انجاز اكثر من مشروع فني يتماشى مع ما نعيشه من احداث، وايضا هناك من يعمل من المنزل، الفنانة زهرة الخرجي، في تصريحات خاصة لـ القبس، كشفت عن تفاصيل الفيلم القصير «خالدون»، الذي صورت احداثه قبل شهر، ومن المتوقع عرضه عبر الفضائيات والمشاركة به في المهرجانات السينمائية.

تقول الخرجي: فيلم «خالِدون» من تأليف سليمان عبدالله، وإخراج محمد عبدالله البكر، ويشاركني البطولة العديد من الزملاء، منهم الفنان عبدالله الطليحي، والمذيعة غنيمة دشتي، والطفلة سبيكة النيباري، ومدة الفيلم 6 دقائق، صورناه على مدار يومين، مع الاخذ في الاعتبار جميع التدابير الاحترازية التي أقرتها الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا.

فيلم توعوي

واضافت: «الفيلم توعوي، الهدف منه تخليد ذكرى ابطال الصفوف الأمامية ممن بذلوا الغالي والنفيس من أجل هذا الوطن والبشرية بشكل عام، لقد ضحى الآلاف من الاطباء بأنفسهم للحيلولة دون تمكن الفيروس من الجنس البشري، ومازالت محاولاتهم مستمرة للحفاظ على الوضع القائم الى أن يمن الله علينا باكتشاف علاج فعال او لقاح، لذا حاولنا ان نقدم لجنودنا في هذه الحرب الفيروسية كلمة شكر تنطوي على نصيحة للجميع بشكل عام».

واستطردت الخرجي: «تدور قصة الفيلم حول طبيبة من العاملين في الصفوف الأمامية، ونستعرض معاناتها والضغوط التي تتعرض لها مع اعضاء الطاقم الطبي في هذه الظروف الاستثنائية، وصعوبة الوقت الذي يمر عليها وهي بعيدة عن ابنائها. وتتوالى الاحداث. ولعل اسم الفيلم يعكس المحتوى والفكرة التي نسعى الى ايصالها؛ ان هناك أناسا يعيشون بيننا ويهبون انفسهم لخدمة البشرية ويرحلون عنا، ولكنهم خالدون بما قدموا من اعمال وبما بذلوا من مجهودات، لذلك اردنا ان نقدم لهم رسالة شكر تعبر حدود الزمان والمكان، حيث ان الفيلم مترجم الى اللغة الانكليزية، ونتمنى ان ينال رضاكم عند عرضه»، وشددت الخرجي على ان دور الفنان في الأزمات ان يسخّر ادواته التي يمتلكها وهي الفن لخدمة الإنسانية.

حظر جزئي

من جهة أخرى، أكدت الخرجي انها ملتزمة بالحظر الجزئي وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، وقالت: «واجب علينا جميعا دعم قرارات الدولة لنعبر هذه الأزمة، ووقتي أقضيه ما بين الرياضة خلال الوقت المسموح، ومتابعة اعمال المنزل، ومشاهدة الاعمال الفنية، لاسيما الافلام السينمائية».

درامياً، ثمنت الفنانة زهرة الخرجي مشاركتها في الدراما الرمضانية «محمد علي رود»، من تأليف محمد أنور، ومن إخراج مناف عبدال، وبطولة نخبة من النجوم، وقالت: «ردود الافعال حول العمل كانت جيدة، واتمنى ان نكون ساهمنا في ترك بصمة هذا العام»، كذلك اشادت الخرجي بتجربتها في مسلسل «مساحات خالية»، الذي عرض عبر شاشة تلفزيون الكويت. والعمل من إخراج محمود الدوايمة، وشارك في بطولته إبراهيم الحربي وعبير احمد وشيلاء سبت والعديد من الفنانين. وقالت زهرة: «سلط المسلسل الضوء على قضايا عدة لامستنا جميعا، منها الركض خلف المال والطمع وغير ذلك».

نيو جبلة

وكانت الخرجي قد شاركت في مسرحية «نيو جبلة»، التي عرضت ضمن فعاليات الموسم الثقافي لمركز الشيخ جابر الأحمد، من تأليف الكاتب سعود السنعوسي، وإخراج جوليان ويبر، ويجسّد شخصياتها نخبة من نجوم المسرح، وعلى رأسهم الفنانان سعد الفرج وعبدالرحمن العقل، إلى جانب زهرة الخرجي وعبير أحمد وعبدالله الخضر، مع حبيب جمعة وزينب أحمد وولاء الصراف ونسرين سروري ويونس الشرهان، وتصميم المشاهد 59 Productions، والأزياء فوتيني ديموا، والرقصات أحمد خميس، وكلمات الأغنيات ساهر - فيّ الجحيل.

زهرة الخرجي

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking