آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

68774

إصابة مؤكدة

465

وفيات

60906

شفاء تام

رئيس الوزراء يُثني على نواب المجلس.. والغانم: رئيس الحكومة متعاون إلى أبعد حد

 أكد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد أهمية استمرار تعاون السلطتين لتجاوز الأزمة الصحية الحالية، مقترحًا عدة خيارات لعقد جلسات مجلس الأمة في ظل الظروف الراهنة.

وأضاف: «لا أنكر دور مجلس الأمة الكبير وتعاونه مع الحكومة، فأنا دائما أوجه الشكر بكل لقاء لي مع رئيس ونواب مجلس الأمة على دورهم وتعاونهم معنا ويجب الاستمرار في المحافظة على ذلك».

كما أعرب رئيس الوزراء عن قلقه والحكومة من ارتفاع أعداد إصابات المواطنين بالآونة الأخيرة، مضيفاً «كما يهمها أمر المقيمين كذلك وقيام الجميع بواجبهم لتخفيف الضرر والوصول للمنطقة الآمنة سوياً».

من جانبه، قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن عقد جلسات مجلس الأمة (عن بعد) لا يجوز دستوريا ولائحيا مؤكدا التزام مجلس الأمة بالإجراءات الاحترازية أثناء عقد الجلسات.

جاء ذلك في كلمة للغانم خلال مناقشة مجلس الأمة في جلسته العادية رسالة واردة من سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يطلب فيها عرض موقف الحكومة من عقد جلسات مجلس الأمة في ضوء مواجهة البلاد لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ضمن بند كشف الأوراق والرسائل الواردة.

وأضاف الغانم «كلمة حق يجب أن تقال بحق سمو رئيس مجلس الوزراء لقد كان متعاونا إلى أبعد حد ولدى سموه الرغبة الصادقة في التعاون مع مجلس الأمة في انعقاد الجلسات» لافتا إلى عدم تخلف سموه عن حضور أي دعوة لاجتماعات في مكتب المجلس أو مكتب رئيس مجلس.


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking