آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

75185

إصابة مؤكدة

494

وفيات

66740

شفاء تام

جامعة الكويت: نستطيع قبول 10 آلاف مستجد العام المقبل

أميرة بن طرف - 

اعلن مدير جامعة الكويت بالانابة د. فايز الظفيري أن القدرة الاستيعابية للجامعة للعام الدراسي المقبل 2020 - 2021، تصل الى 10 آلاف طالب وطالبة مستجدين، حيث سبق ان تمكنت الجامعة من قبول مثل هذا العدد.

وقال الظفيري، في تصريح للقبس، ان من المتوقع ان يتخرج ما لا يقل عن 4 آلاف طالب وطالبة من الجامعة عند استئناف الفصل الدراسي الثاني في اغسطس المقبل، لافتا الى ان هذا العدد سيزيد من امكانيات الجامعة في قبول المستجدين، مؤكدا ان مؤسسات التعليم العالي المختلفة في الكويت ستكون قادرة على استيعاب كل مخرجات الثانوية العامة.

الخيار المتاح

وعن ملف التعليم عن بعد، كشف الظفيري ان اللجان المعنية تعمل على تهيئة البيئة الدراسية المناسبة في حال تم استئناف الدراسة في اغسطس عن بعد، مبينا ان توقعاته تشير الى ان التعليم عن بعد سيكون الخيار المتاح، نظرا للظروف الصحية ويتوقع ان يمتد التعليم عن بعد حتى الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي المقبل 2020 - 2021.

واكد الظفيري ان الجامعة بصدد اعتماد التعليم عن بعد كأداة مساندة للتعليم التقليدي، حيث تدرس امكانية اقرار مقررات يدرسها الطالب وفق التطبيقات المعتمدة حتى يكون مهيئا لهذا النوع من التعليم.

زيادة الطاقة

الى ذلك، بينت مصادر مطلعة، ان مباني مدينة صباح السالم الجامعية - الشدادية ساهمت بزيادة الطاقة الاستيعابية في جامعة الكويت، خاصة ان المباني الحالية ما زالت تحت تصرف جامعة الكويت، بالتالي لن تواجه الادارة الجامعية اي ازمة سعة مكانية في حال قبول اعداد كبيرة من الطلبة العام المقبل، بل ستتمكن ايضا من تحقيق التباعد الجسدي بين الطلبة، خاصة بعد انتقال 6 كليات الى حرم الشدادية. واشارت الى ان الجامعة كانت قد خططت مع الانتقال الى الشدادية عام 2019، الى اعتماد الجداول المركزية بمعنى امكانية استفادة الكليات المختلفة من كل القاعات المتاحة وعدم حصرها في قاعاتها فقط. واكدت مصادر ان بعض الكليات التي انتقلت الى مباني الشدادية ابدت استعدادها لقبول اعداد اكبر من السابق، خاصة مع وجود تقنيات تعليم حديثة في المباني.

اللافي لـ القبس: «الحياتية» مستعدة لقبول ضِعف عدد طلبتها

بين القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية د. أحمد اللافي ان الكلية على استعداد لقبول ضعف عدد طلبتها الحالي في العام الدراسي المقبل، مبينا ان الطاقة الاستيعابية للكلية ارتفعت مع المبنى الجديد، فضلا عن كادر تدريسي قادر على استيعاب الزيادة في عدد الطلبة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking