آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

72400

إصابة مؤكدة

482

وفيات

64028

شفاء تام

مسرحية «أغنية الطير» أونلاين

رافع البرغوثي -

يستطيع عشاق المسرح في بريطانيا مشاهدة ملحمة الحب والشجاعة والتضحية «اغنية الطير»، التي اعدتها للمسرح راشيل واغستاف عن رواية الكاتب البريطاني سيباستيان فولكس التي نشرت عام 1993 بالاسم نفسه، وذلك الساعة السابعة مساء الاول من يوليو المقبل، ويبقى العرض متاحا على الانترنت لمدة 72 ساعة.

يقدم العرض ويروي الاحداث سيباستيان فولكس (67 عاما) ويلعب الادوار الرئيسية الممثلون ماكس بودن، ستيفن بوكسر، توم كاي، مادلين نايت وتيم تريلور.

يأتي هذا العرض في الذكرى الرابعة بعد المئة لمعركة السوم التي وقعت بين القوات الألمانية وقوات الحلفاء في الحرب العالمية الأولى (1 يوليو – 18 نوفمبر 1916) وانتهت بخسائر كبيرة للطرفين، ويذهب ريع العرض لدعم مؤسسة خيرية ترعى المحاربين القدامى وعائلاتهم.

يوظف المخرجان الاستير واتلي وتشارلوت بيترز، الى جانب الأداء الحي، ضفيرة من التقنيات الحديثة البصرية والسمعية والموسيقا، في تقديم العرض الذي يمجد القيم الانسانية، ويجسد رعب الحرب، وتأثير الصدمة في نفس الفرد.

يعيش المشاهد مع ستيفن ريسفورد، الجندي البريطاني العاشق، في ميدان القتال، ومع حفيدته، إليزابيث بنسون، وهي تحاول في السبعينات من القرن الماضي، فهم تجربة جدها، ويتساءل معها عن كيفية توثيق الاحداث التاريخية وتدوينها وتأويلها.. فقد كان هم فولكس معرفة مشاعر الجنود الذين عاشوا التجربة، لا ما كتب المؤرخون والباحثون عن تلك المشاعر، ولذلك التقى الكثير من المحاربين وسمع منهم، ولذلك حظيت روايته بانتشار واسع وكانت من اكثر الكتب مبيعا في العالم.

يقول المخرج واتلي ان «اغنية الطير» قصة عن قدرة الروح البشرية على التحمل، وعن قوة الحب. انها تظهر بوضوح اننا، حتى في أوقات الفظائع التي لا يمكن تصورها، لدينا ما يجمعنا، وهو اكبر بكثير مما يفرقنا.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking