آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

104568

إصابة مؤكدة

607

وفيات

96049

شفاء تام

لاعبو بايرن يتطلعون إلى إحراز اللقب الليلة

لاعبو بايرن يتطلعون إلى إحراز اللقب الليلة

سيكون بايرن ميونخ أمام فرصة أخرى لحسم لقبه الثامن توالياً والثلاثين في تاريخه، وذلك حين يحل اليوم ضيفاً ثقيلاً على الجريح فيردر بريمن في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكانت الفرصة قائمة أمام العملاق البافاري لحسم التتويج يوم السبت في حال تعثر ملاحقه بوروسيا دورتموند، إلا أن الأخير أجل ذلك بفوزه على فورتونا دوسلدورف 1/صفر.

لكن هذه المرة مصير بايرن بين يديه، لأنه سيحسم اللقب قبل مرحلتين على ختام الموسم في حال حقق الثلاثاء فوزه السابع توالياً منذ استئناف الموسم الذي توقف في مارس بسبب فيروس كورونا المستجد قبل أن يعاود نشاطه في منتصف مايو خلف أبواب موصدة.

كما هناك إمكانية أن يحسم التتويج حتى في حال التعادل أو الخسارة، وذلك إذا تعادل دورتموند أو خسر غداً الأربعاء أمام ماينتس في ظل فارق النقاط السبع الذي يفصل بين الغريمين.

ويبدو فريق المدرب هانزي فليك مرشحاً بقوة للعودة منتصراً من ملعب «فيسر شتاديون»، ليس فقط لأنه فاز هناك في المباريات الـ12 الأخيرة، وليس لأنه فاز بالمباريات الـ21 الأخيرة التي جمعتهما في الدوري والكأس (على أرضه وخارجها)، أو لأنه لم يخسر أمام منافسه منذ 20 سبتمبر 2008 (2/5 في الدوري على ملعبه)، بل لأن الفريق الأخضر يعيش فترة صعبة للغاية.

وعلى الرغم من فوزه بثلاث من مبارياته السبع بعد الاستئناف (كان يملك مباراة مؤجلة من المرحلة 24)، آخرها بنتيجة ساحقة خارج ملعبه على بادربورن الأخير 5/1، فإن بريمن يواجه خطر مغادرة دوري الأضواء للمرة الأولى منذ عام 1980 والثانية فقط منذ انطلاق الـ«بوندسليغا» عام 1963، كونه قابعاً في المركز السابع عشر قبل الأخير بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الأمان، وتنتظره السبت مباراة مصيرية ضد المهدد الآخر ماينتس.

وكان فليك الذي وصل فريقه أيضاً إلى نهائي كأس ألمانيا، حيث يتواجه مع باير ليفركوزن في الرابع من يوليو، حريصاً على ضرورة «إنهاء المهمة الثلاثاء. هذه هو هدفنا. نحقق سلسلة رائعة ونريد مواصلة انتصاراتنا المتتالية».

وتابع المدرب الذي تسلم المهمة في نوفمبر خلفا للكرواتي نيكو كوفاتش «الهدف هو أن نفوز في بريمن. نريد أن نحسم الأمور».

اللاعب أونيي نقل على جناح السرعة إلى المستشفى

إصابة أونيي بارتجاج

أعلن ماينتس، المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، أن مهاجمه تايو أونيي أصيب بارتجاج خلال الهزيمة 1/صفر أمام أوغسبورغ ونُقل إلى المستشفى.

واصطدم المهاجم، البالغ من العمر 22 عاماً والمعار من ليفربول، بمدافع أوغسبورغ فيلكس أودوكاي وغادر الملعب محمولاً على محفة.

وقال ماينتس في حسابه على تويتر «مهاجمنا تايو أونيي أصيب بارتجاج.. وسيقضي الليلة في المستشفى كإجراء احترازي».

ولم يلعب أونيي، الذي أحرز هدفاً واحداً في 12 مباراة مع ماينتس هذا الموسم، مطلقاً مع ليفربول وسبق له الانتقال على سبيل الإعارة إلى فرانكفورت ونيميخن وإكسلسيور موسكرون وجنت.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking