آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125337

إصابة مؤكدة

773

وفيات

116202

شفاء تام

ضبط عصابة كمامات وقفازات ومعقمات

محمد إبراهيم -

في تأكيدٍ لما حذّرت منه القبس، وقرعت بشأنه ناقوس الخطر في أكثر من عدد، حول «مافيا» استغلّت ضعف القرار الحكومي والبطء في استيراد وتوفير لوازم الحماية الطبية الشخصية من كمامات وقفازات وغيرها، وراحت تتلاعب بالسوق لتحوّل هذه المستلزمات إلى سوق سوداء، تتحكّم في حاجة الناس وتبتزهم؛ فقد أوقعت وزارة الداخلية أمس عصابة كبيرة، تخصّصت في «تصفير» تلك اللوازم من مخازن الصيدليات لتخزينها وإعادة بيعها من جديد، بعد «تعطيش» السوق إليها بأسعار فاحشة، استغلالاً لحاجة الناس في هذه الظروف والإقبال على شراء هذه اللوازم للحماية من فيروس كورونا.

وضع رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية نهاية لنشاط عصابة متخصصة في النصب على أصحاب الصيدليات عن طريق الاتفاق معهم على شراء الكمامات والقفازات والمعقمات ومن ثم تسلم البضاعة منهم وتسليمهم شيكاً مزوراً.

وتمكن رجال المباحث الجنائية في البداية من ضبط 3 مقيمين ( لبناني - مصري - هندي) من أفراد العصابة المكونة من 12 متهماً، وتعرفوا على بقية المتهمين الهاربين، وعمموا بياناتهم على جميع النقاط الأمنية والمنافذ لضبطهم.

وقال مصدر أمني رفيع لـ القبس إن شخصاً يملك صيدلية تقدم ببلاغ إلى السلطات الأمنية بأن تاجراً اتفق معه هاتفياً بأنه يرغب في شراء كل ما لديه من كمية من الكمامات والمعقمات والقفازات، وبالفعل تم الاتفاق والبيع، مشيراً إلى أن التاجر أرسل مندوباً عنه لتسلم البضاعة، وبالفعل تسلمها، وسلمه شيكاً بقيمتهاً.

وأضاف المصدر أن الشاكي أفاد بأنه وبعد فتح البنوك قدم الشيك للبنك، فتبين أنه «مضروب» ومزوّر ولا صحة له، موضحاً أنه وبناء على تلك الشكوى قام رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالوقوف على ما جاء في أقوال الشاكي، وبعد البحث في الأسلوب الإجرامي المستخدم تبين وجود عدة شكاوى جميعها بالأسلوب نفسه من خلال تقديم شيك بلا رصيد.

رصد التحركات

وأشار المصدر إلى أن تحريات رجال المباحث دلت على وجود مجموعة من العمالة والمخططين عددهم 12 متهماً يقومون بهذه الأعمال، ونجحوا في النصب على عدد كبير من أصحاب الصيدليات بالأسلوب عينه، ومن ثم يبيعون بضاعتهم إلى الأسواق المركزية الكبيرة.

وكشف المصدر أنه تم تشكيل فريق عمل متمكن في هذا المجال وتم رصد التحركات والاتفاقات الجديدة لأفراد العصابة مع الصيدليات حتى تمكنوا من الإيقاع بثلاثة متهمين بالجرم المشهود وهم يتسلمون البضاعة من إحدى الصيدليات، وبحوزتهم الشيك المزور، وجرى نقلهم إلى مكتب التحقيق في المباحث الجنائية.

تحقيقات.. واعترافات

وبالتحقيق معهم أقروا واعترفوا بارتكابهم واقعة النصب والاحتيال، واعترفوا على قيامهم بارتكاب العديد من تلك القضايا، وأرشدوا عن أسماء وبيانات بقية المتهمين، فجرى فرز قوة من رجال المباحث لضبطهم، وقد عثر على كمية من الكمامات والمعقمات والقفازات لديهم، وجار التنسيق مع النيابة لإحالة المتهمين إلى جهة الاختصاص.

عدد القبس الصادر بتاريخ 31 مايو 2020

عدد القبس الصادر بتاريخ 19 مايو 2020

عدد القبس الصادر بتاريخ 10 يونيو 2020

عدد القبس الصادر بتاريخ 24 مايو 2020





تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking