آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

72400

إصابة مؤكدة

482

وفيات

64028

شفاء تام

وزير الداخلية: إحالة من يرد اسمه في التحقيقات إلى النيابة مهما كان منصبه

شدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الداخلية، أنس الصالح، على ان أمن الكويت خط أحمر، وان كل متورط في تجارة الاقامات سيحال الى النيابة العامة أيا كان منصبه.

اكد الصالح، عبر حسابه في «تويتر»، ان «أمن الكويت خط أحمر والحفاظ على أمنها الهدف الأسمى، وهذا ما عاهدنا به سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي الكريم».

واشار الى ان مكافحة «الاتجار بالبشر والإقامة من الأولويات الرئيسية حاليا لدى قطاعات وزارة الداخلية، والجهود التي يبذلها رجال الأمن في هذا الملف الشائك ما بين العديد من الجهات الحكومية حققت الكثير من التقدم من حيث ملاحقة المشتبه بتورطهم أو من حيث تطوير التشريعات القائمة».

واضاف: «في الأسابيع الماضية بذلت جهود كبيرة أحيي فيها رجال الداخلية، وتكللت مؤخرا بوضع اليد على واحدة من أكبر قضايا الاتجار بالبشر والإقامة لوافد آسيوي، حيث كشفت التحريات وجود معاملات مالية مشبوهة قامت بها شبكة من المسؤولين ضعاف النفوس، بالتعاون مع الشركات التي سهلت تلك العمليات».

وشدد على ان «كل من ورد اسمه في التحقيقات، سواء أكان مسؤولا حكوميا أو شخصية بارزة، سيكون أمام جهات التحقيق في وزارة الداخلية وسيحال الى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات إن ثبت تورطه».

وكانت القبس أول من أثارت قضية النائب البنغالي، حيث كشفت في عددها الصادر بتاريخ 12 فبراير، عن وجود 3 «حيتان» بنغاليين ضبط أحدهم، وغادر اثنان البلاد، يشكلون معا شبكة كبيرة للاتجار بالبشر وغسل الأموال.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking