آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

20 مليارديراً يتكبدون خسائر تتجاوز 55 مليار دولار


فيما تكبدت بورصة «وول ستريت» أسوأ أداء يومي لها منذ منتصف مارس الماضي خلال تعاملات جلسة الخميس، فقد تكبد 20 مليارديراً، بينهم 15 أميركياً، خسائر تتجاوز 55 مليار دولار خلال 24 ساعة فقط.

ويوضح مؤشر «بلومبيرغ» للأثرياء، الذي يرصد ثروات الأغنياء بشكل يومي، أن أكثر 20 شخصاً ثراءً حول العالم فقدوا نحو 55.07 مليار دولار من ثرواتهم خلال جلسة تعاملات يوم الخميس الماضي. وجاء أداء «وول ستريت» سلبياً بفعل النظرة التشاؤمية التي رسمها تقرير التوقعات الاقتصادية الصادر عن بنك الاحتياطي الفدرالي في أعقاب اجتماع السياسة النقدية الأخير.

ويعتقد الاحتياطي الفدرالي أن الاقتصاد الأميركي سوف يتعرض إلى انكماش نسبته 6.5 في المئة خلال العام الجاري قبل أن يسلك طريقاً طويلاً للتعافي في العامين المقبلين.

وتصدر رجل الأعمال الفرنسي برنارد أرنو، الذي يشغل الترتيب الثالث في قائمة الأثرياء، صفوف الخاسرين مع تراجع ثروته بنحو 6.25 مليارات دولار لتصل إلى 16.7 مليار دولار.

وتجاوزت خسائر كل من مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس، والرئيس التنفيذي لشركة «بيركشاير هاثواي» وارن بافيت، نحو 5 مليارات دولار، لكنهما لا يزالان يحتفظان بترتيبهما في قائمة الأغنياء في المركزين الأول والخامس على التوالي.

وتعرض رجل الأعمال الأميركي بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت لخسائر قدرها 4.48 مليارات دولار في ثروته، لكنه لا يزال متمسكاً بمكانته في المرتبة الثانية بعد جيف بيزوس كثاني أكثر المليارديرات ثراءً حول العالم.

وبالنظر إلى مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرغ، الذي يشغل الترتيب الرابع، فهبطت ثروته في المجمل بنحو 4.56 مليارات دولار إلى 85.3 مليار دولار.

وفي الدائرة الأوسع والتي تضم أكثر 100 ثري حول العالم، لم يكن هناك سوى 3 مليارديرات شهدت ثرواتهم زيادة خلال جلسة الخميس الماضي، ومع ذلك لم تتجاوز المكاسب نصف المليار الدولار في الحالات الثلاث.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking