آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

رامي طهبوب

رامي طهبوب

أكد السفير الفلسطيني لدى البلاد رامي طهبوب، أن الكويت سباقة في دعم قضية فلسطين، وقد أثبتت، بقيادة سمو الأمير، أنها موطن التضامن العربي.

وتقدم طهبوب بالشكر لوزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر على الكلمة المهمة والواضحة التي ألقاها أمام الاجتماع الافتراضي لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي.

وأضاف: لقد كانت كلمة الناصر واضحة وصريحة بدعوته بعض دول المنظمة التي لم تعترف بدولة فلسطين حتى الآن إلى ضرورة الاعتراف بها، وكذلك دعوته إلى ضرورة مساءلة إسرائيل على ما تقوم به من سياسات أحادية الجانب وضربها عرض الحائط بكل المواثيق الدولية التي تمثلت موخراً بقرارها ضم غور الأردن وشمال البحر الميت وأراضي منطقة «ج» من الضفة الغربية.

وزاد طهبوب بالقول: مرة أخرى تثبت الكويت أن قضية فلسطين على رأس أولوياتها.

وكان الناصر قد وصف ضم إسرائيل أراضي من الضفة الغربية وفرض السيادة الإسرائيلية على مناطق غور الأردن وشمال البحر الميت بأنه انتهاك صارخ للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأضاف الناصر: ان تصرّفات إسرائيل تمثّل تقويضا للجهود الدولية الهادفة الى إحلال السلام العادل والشامل مع التأكيد في الوقت نفسه على أن ما قد تسفر عنه هذه النوايا الإسرائيلية المستفزة يعد عملا باطلاً لا تترتب عليه أي آثار قانونية تمسّ الحقوق المشروعة والتاريخية للشعب الفلسطيني.

وشدّد على أن مثل هذه التهديدات والاستفزازات الإسرائيلية تعد تصعيداً خطيراً يهدد كل الجهود التي بُذلت والمبادرات التي قدمت لإقامة سلام شامل وعادل ودائم في المنطقة.

وزاد: يمكن أن تؤدي مثل هذه التهديدات والاستفزازات الاسرائيلية بالضم الى عودة المنطقة الى المربع الأول، من حيث اندلاع أشد خطورة لدوامة العنف وحالة عدم الاستقرار السياسي والعسكري، الأمر الذي له تداعياته وانعكاساته السلبية على مجمل قضايا السلم والأمن الدوليين.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking