آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

68299

إصابة مؤكدة

461

وفيات

60326

شفاء تام

T-Shirt.. من الحليب!

أحمد بدر -

توجه جديد تماماً، سلكته شركة ناشئة في لوس أنجلوس، حيث تستخدم الحليب الزائد غير المستخدم، لتصنيع ملابس مستدامة، وهو ما كشفه مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي روبرت لو، الذي يجري حالياً محادثات مع الشركات الصينية الكبرى المنتجة للألبان، للحصول على المادة الخام لصناعته.

وبحسب وكالة بلومبيرغ الأميركية، فإن روبرت لو المدير التنفيذي لشركة Mi Terro قال إنه يناقش الاستثمار مع الشركات المهيمنة في سوق الألبان الصينية، ليحصل على مواده الخام، موضحاً أنه منذ إطلاق شركته في يونيو 2019 للقمصان المصنوعة من الحليب حققت أكثر من 100 ألف دولار إيرادات، من المبيعات عبر الإنترنت، لعملاء في أكثر من 40 دولة.

وقالت الوكالة إن شركة مي تيرو تعد واحدة من العلامات التجارية الصغيرة للأزياء، التي تستغل رغبة المستهلكين في الشراء من شركات تعمل على نحو مستدام، في صناعة تعاني من المخاوف بشأن النفايات والإفراط في الإنتاج، حيث تشكّل الشركات الصغيرة والمتوسطة ما يقرب من نصف صناعة الأزياء.

وأوضحت أنه مصدر إلهام لو كان من الطعام، حيث إنه أثناء زيارته لمزرعة ألبان يملكها عمه بالصين، رأى دلاء من اللبن الفاسد، وعندما عاد إلى الولايات المتحدة، فكر مع صديق طفولته المهتم بالكيمياء لاستخدام هذه الألبان، ليتوصلا إلى إمكانية استخلاص بروتين الكازين من الحليب، وتحويله إلى ألياف ثم خيوط، لصناعة T-Shirt قابل للتدوير.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking