آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

100683

إصابة مؤكدة

588

وفيات

91612

شفاء تام

عامل خلف أسوار العزل

عامل خلف أسوار العزل

خالد الحطاب -

استجابة لما أثارته القبس في عددها الصادر بتاريخ 3 الجاري بعنوان: «عمليات تهريب من المناطق الموبوءة» حول تحايل شركات لإخراج عمالتها من المناطق المعزولة، من أجل تشغيل قطاعاتها، علمت القبس أن الجهات الحكومية خفّفت إجراءات عزل المناطق عبر السماح بإصدار تصاريح دخول وخروج منها لعمالة الشركات المشمولة ضمن القطاعات العائدة للعمل في مسار المرحلة الأولى.

وقالت مصادر مطلعة إنه جرى منح مئات التصاريح خلال الأيام القليلة الماضية لعمالة الشركات، على أن يكون خروجها ودخولها ضمن باصات الشركة ولأسماء محددة رُفعت سابقاً من تلك الشركات.

وأضافت: إن التصاريح الصادرة شملت شركات عاملة في قطاع المطاعم والمواد الغذائية وصيانة السيارات والصيدليات، إضافة إلى منح تصاريح لبعض الصيدليات بالدخول والخروج من مناطق العزل لتوصيل الأدوية حسب مناطق التواجد.

وبيّنت أن التصاريح الممنوحة جاءت بعد دراسة لأوضاع المناطق المعزولة والتواجد العمالي للشركات الطالبة التصاريح والتأكد من التزام الشروط الصحية المطلوبة.

وختمت بأن الشركات طلبت التصاريح من الجهات الحكومية المختصة بعد مباشرتها العمل مع عودة الحياة وانتهاء الحظر الكلي، نظراً إلى أن عمالتها محظورة في جليب الشيوخ وحولي والفروانية وخيطان، والمهبولة.

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking