آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

119420

إصابة مؤكدة

730

وفيات

110714

شفاء تام

«البترول الوطنية» توقد الشعلة الأولى لـ«الوقود البيئي»

(كونا)- أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية، اليوم الثلاثاء، إيقاد الشعلة الأولى الدائمة لمشروع الوقود البيئي بمصفاة «ميناء عبدالله».
وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس محمد المطيري، في بيان صحفي، إن «إيقاد الشعلة يعني ضخ غاز الوقود إلى خط التغذية الرئيسي للمصفاة إيذانا ببدء التشغيل التجريبي للوحدات المساندة الذي يعد مقدمة لمرحلة التشغيل النهائي للوحدات الإنتاجية للمشروع».
ووصف المطيري هذه المناسبة بالحدث التاريخي، لافتا إلى أن «هذه الخطوة تعتبر هامة نحو تشغيل الوحدات الرئيسية لمشروع الوقود البيئي، وسيتبعها خطوات أخرى وصولا إلى التشغيل الكامل للمشروع».
وأعرب عن شكره لجميع العاملين بفرق تشغيل المشروع، والدوائر المساندة، والقائمين على التشغيل من دائرة المشاريع، ودوائر مصفاة «ميناء عبدالله»، مشيداً «بتكاتف جهود فرق العمل التي ساهمت في إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي».
من جانبه أكد نائب الرئيس التنفيذي لمصفاة «ميناء عبدالله»، مطلق العازمي، أن «هذا الانجاز تم تحقيقه بصورة آمنة مع مراعاة أعلى معايير واشتراطات الصحة والسلامة والبيئة».
من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع في شركة البترول الوطنية عبدالله العجمي، إن «تضافر جهود فرق العمل بدوائر العمليات والمشاريع والصيانة والتفتيش والتآكل أسفرت مجتمعة عن إنجاز هذه المرحلة بكفاءة».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking