آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

مصادر لـ «القبس»: الإفراج عن 1200 سجين خلال أيام بينهم 400 مواطن

محمد إبراهيم -

أبلغت مصادر مطلعة أن نحو 1200 سجين سيفرج عنهم نهاية الأسبوع المقبل بعفو أميري خاص بينهم 400 مواطن، والباقون من فئة غير محددي الجنسية، والمقيمين من جنسيات عربية وأسيوية.

وقالت المصادر لـ «القبس» إن نيابة التنفيذ وضعت الشروط الخاصة بالإفراج عن المحكومين، وتتمثل في عدم إدراج المدانين في جرائم أمن الدولة، والعيب بالذات الأميرية، والأموال العامة، والتطاول على دول شقيقة، وأرسلتها إلي قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام.

وأضافت المصادر، أن مسؤولي السجن حصروا أسماء من تنطبق عليهم الشروط، وتبين أن عددهم نحو 1200 سجين، مشيرة إلى أن إدارة السجن رفعت أسماء المشمولين إلى نيابة التنفيذ، التي رفعتها بدورها إلى الديوان الأميري للمصادقة عليها بعفو أميري خاص.

وأشارت المصادر، إلى أن المقيمين المفرج عنهم سيتم ترحيلهم إلى بلدانهم فوراً، وأن عملية الإفراج عن هؤلاء المحكومين تأتي في إطار الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والخاصة بانتشار وباء كورونا، فضلا عن توفير بيئة صحية آمنة لباقي السجناء، ومنع تكدسهم في العنابر بأعداد كبيرة تفوق الطاقة الاستيعابية للسجن.

وأكدت المصادر، أن الإفراج عن المشمولين بالعفو سيخلق بيئة جديدة تتطابق مع الشروط الصحية والأمنية داخل السجن المركزي، وسيخفض كثيرا من الأعداد الموجودة داخل العنابر.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking