آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

101299

إصابة مؤكدة

590

وفيات

92341

شفاء تام

تأكيداً لخبر «القبس».. وزير خارجية قطر: مبادرة كويتية جديدة لحل الأزمة الخليجية

أكد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن «هناك مبادرة مطروحة لحل الأزمة الخليجية والأجواء إيجابية بشأنها ونأمل أن تسفر عن خطوات».

وأضاف الوزير القطري في مقابلة مع قناة الجزيرة: «نأمل أن تختلف المبادرة الجديدة عن سابقاتها ونجد جدية بالتعامل مع مبادرة الكويت».

وتابع: «منفتحون على الحوار ومن يتقدم بخطوة نتقدم عشراً شرط أن تكون جادة وصادقة».

وأكد بن عبد الرحمن حرص الدوحة «على وحدة مجلس التعاون بصرف النظر عما حدث»، لافتا إلى أن «المنطقة تعيش فترة ساخنة ويجب إيجاد حكمة في الحلول لضمان عدم انفجار الأوضاع».

وكانت مصادر خليجية رفيعة قد أبلغت «القبس»، وفقاً لما نشرته في عددها الصادر اليوم الجمعة،  أن «الكويت تعمل حالياً على تبريد الأزمة الخليجية ووقف الحملات الإعلامية الصارخة التي خرجت إلى العلن في الأسابيع والأيام الأخيرة».

وأكدت المصادر أن التحرّك الكويتي مدعوم أميركياً وبشكل كامل، خاصة أن الولايات المتحدة ترغب في حل، ولو بشكل جزئي، لمسألة إغلاق الأجواء أمام الطيران القطري، الذي بات يستخدمه الجيش الأميركي الموجود في المنطقة بشكل مكثّف، في ظل توقّف حركة الطيران العالمية، بفعل تفشّي فيروس كورونا.

ووفق المصادر، فإن الأميركيين يرون أن استمرار استخدام الطيران القطري للأجواء الإيرانية في معظم الأحيان قد يشكّل خطراً غير محسوب على جنودهم، كما أن طهران تستفيد من المردود المالي لاستخدام أجوائها بشكل يعاكس التوجّه الأميركي لتضييق الخناق الاقتصادي على إيران.

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking