آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

جامعة الكويت تحتاج لشراء 4 آلاف رخصة إضافية من «MS OFFICE» مدفوعة الثمن

أميرة بن طرف -

كشف كتاب رسمي عن حاجة جامعة الكويت لشراء 4 آلاف رخصة MS Office 365 ، مدفوعة الثمن، إذ أن عدد الرخص المطلوبة للحسابات الحالية يقارب 8700 رخصة بينما تملك الجامعة 5 آلاف رخصة فقط، مع الأخذ بعين الاعتبار أي زيادة محتملة مستقبلا، مؤكدا انه لا يمكن استخدام الرخص المجانية لأسباب تقنية وأمنية.

وكشف الكتاب ان هناك نقص حاد في الرخص المطلوبة، كاشفا ان هذه الحاجة تأتي بعد ان اعتمدت لجنة نظام التعليم عن بعد التي شكلها مدير الجامعة بالانابة د.فايز الظفيري، برنامج ميكروسوفت تيمز كمنصة معتمدة وحيدة للتعليم عن بعد، لاستئناف الفصل الدراسي الثاني في جامعة الكويت.

وبين الكتاب انه لا يمكن استخدام الرخص المجانية لأنها تفتقد خواص تقنية مهمة للأمن و الادارة، علما ان لجنة التعليم عن بعد، اشارت الى الرخص المجانية التي توفرها المنصة.

ولفت الكتاب ان الرخص المستخدمة لحسابات الهيئة التدريسية هي نفس نوع الرخص التي تستخدم لحسابات لموظفين ومكاتب العمداء والأقسام و الكليات ومكاتب التوجيه الارشاد بينما لا يجوز قانونا استخدام رخص الطلبة لغير الطلبة  مؤكدا ان كل من يعمل بجامعة الكويت يحتاج حساب بريد الكتروني.

واشار الكتاب الى عدد من المراحل والتحديات التي ستواجه الجامعة ابرزها الربط بين نظام معلومات الطالب ونظام تيمز وإعداده لتخفيف العبء على الهيئة الأكاديمية  ومراقبة  ومتابعة و تحسين أداء الأنظمة وحل المشاكل التقنية وزيادة كفاءة نظام «البلاك بورد» والتوسع في البنية التقنية بما يتلاءم مع زيادة عدد المستخدمين.

وشدد الكتاب على ضرورة اعداد الأنظمة «تيمز وبلاك بورد» لضمان أمنها و خصوصيتها و زيادة مستوى الحماية وذلك مع تفعيل ميزات التواصل  «Collaboration Features».

وتضمن الكتاب مقترحا للكليات النظرية ذات الكثافة العددية باستخدام البلاك بورد للاستفادة من خاصية الدخول التلقائي للبلاك بورد من نظام التسجيل للطلبة ومن نظام رصد الدرجات للهيئة الأكاديمية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking