آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

55508

إصابة مؤكدة

393

وفيات

45356

شفاء تام

الينا رومانوسكي

الينا رومانوسكي

مي السكري -

أكدت السفيرة الأميركية لدى البلاد، ألينا رومانوسكي، أن العمل الدبلوماسي لا يتوقف أبداً، مشيرة الى حرص بلادها على الاستمرار في بناء علاقات قوية مع الكويت في مجالات الأمن والتجارة والسياسة وغيرها من المجالات.

وقالت رومانوسكي، في تصريح خاص لـ القبس: «وجدنا أنا وفريقي طرقاً جديدة للعمل وتقوية علاقاتنا في الكويت، وإن كان ذلك بشكل افتراضي»، مضيفة: «كما وجد آخرون في الكويت طرقاً جديدة ومثيرة للاهتمام لمواصلة ودعم بعضهم بعضا، ولقد تأثرت بهذه الروح الإنسانية، كما أنني ممتنة جداً لوجودي هنا في الكويت وتمثيل الولايات المتحدة والعمل مع مجموعة مذهلة من الأفراد».

وعن خطة استئناف عودة عمل السفارة، قالت رومانوسكي أن السفارة تعمل بنشاط عن بُعد وتظل مفتوحة للعمل طوال الأسبوع (الأحد - الخميس) خلال ساعات العمل العادية لدينا، من الساعة 8:30 صباحاً إلى 4:30 عصراً.

وذكرت أن القسم التجاري لدينا يعمل على خلق فرص للتعارف بين الشركات الأميركية والشركاء الكويتيين بشكل افتراضي، كما يستضيف القسم الثقافي لدى السفارة، أيضاً عبر الاتصالات المرئية، متحدثين من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ومن مؤسسات أميركية أخرى للتعاون مع المؤسسات الكويتية، ويعمل القسم القنصلي لدينا لتوفير الدعم للمواطنين الأميركيين المقيمين في الكويت.

ومن جانب آخر، أعلنت عن بدء استقبال المتقدمين للحصول على تأشيرة وإجراء المقابلات القنصلية يوم الإثنين، الموافق 22 يونيو، على افتراض أن الظروف تسمح بذلك، هذا وتظل أولويتنا هي التأكد من سلامة موظفينا وسلامة زوار السفارة.

وتوقعت إعطاء الأولوية لطلبات تأشيرة الطلاب والمتقدمين للحصول على التأشيرة، ممن لديهم حاجة ملحة للسفر إلى الولايات المتحدة، لافتة إلى عدم وجود أي إجراءات محددة في الوقت الحالي، ولكن تظل سلامة المراجعين والموظفين هي الأولوية، مع الحرص على تطبيق معايير التباعد الاجتماعي واتخاذ احتياطات السلامة اللازمة، موضحة: «سنقوم بإعادة تقييم الأوضاع في موعد قريب من ذلك التاريخ بناءً على ما تمليه علينا الظروف المحيطة بالفيروس».

واختتمت حديثها بقولها: «لقد شكل فيروس كورونا (COVID-19) تحدياً لنا جميعاً، ولكنه كان أيضاً فرصة لإلقاء نظرة على قوة الروح البشرية وقدرتنا على المرونة والإبداع».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking