آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

55508

إصابة مؤكدة

393

وفيات

45356

شفاء تام

إيران: مستعدون لمواصلة الشحنات النفطية إلى فنزويلا

أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، أمس، أن بلاده ستواصل شحناتها النفطية إلى فنزويلا إذا طلبت كراكاس المزيد، على الرغم من انتقادات واشنطن للتجارة بين الدولتين اللتين تفرض عليهما عقوبات.

وقال موسوي: «إيران تمارس حقها في التجارة الحرة مع فنزويلا وهي مستعدة لإرسال سفن أخرى إذا طلبت كراكاس المزيد من الإمدادات من إيران».

وفي تحد للتهديدات الأميركية، أرسلت إيران خمس ناقلات إلى الدولة المنتجة للنفط في أميركا الجنوبية، التي تعاني نقصا في البنزين.

وتراقب واشنطن الامدادات في محاولة لوقف المزيد من شحنات الوقود الإيراني لفنزويلا.

إلى ذلك، أفاد موسوي بأن العالم سيروس أصغري المسجون في الولايات المتحدة لاتهامه بسرقة أسرار صناعية، سيعود إلى إيران خلال أيام. وقال إن «ملف الدكتور سيروس أصغري أغلق في أميركا، وسيعود على الأرجح إلى البلاد خلال اليومين أو الأيام الثلاثة المقبلة». وأضاف: «سيتم ذلك في حال لم تظهر أية مشكلة أو عائق من الآن حتى ذلك الحين».

وفي نوفمبر، برئ أصغري المتهم بسرقة أسرار صناعية خلال زيارة أكاديمية في أوهايو، لكنه بقي مسجونا لأسباب يبدو أنها تتعلق بقوانين الهجرة.

وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية، الشهر الماضي، أن أصغري التقط فيروس «كورونا» المستجد خلال فترة احتجازه.

وأعلن هذا العالم في مارس لصحيفة غارديان البريطانية، أن شرطة الهجرة الأميركية أبقته في مركز احتجاز في لويزيانا، خال من المرافق الصحية الأساسية، ورفضت إعادته لطهران رغم تبرئته. (رويترز)

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking