آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

54058

إصابة مؤكدة

386

وفيات

43961

شفاء تام

جائحة كورونا جاءت وكشفت الكثير من الأمور السلبية والأخطاء الموجودة في جميع دول العالم دون استثناء، في الكويت لكوننا جزءا من هذا العالم كشفت لنا الجائحة مشكورة أمورا كثيرة تكلمنا عن العديد منها سابقا، ولكن هذه المرة نتكلم عن تصرفات مؤسفة حقا يقوم بها البعض، وخاصة من فئة يعتبرها الناس قدوة لهم في التعامل واحترام القوانين. إنها فئة كبار السن وما نراه ونسمعه من تصرفات يقوم بها بعض منهم هذه الأيام لكي يتخطوا الناس ويحصلوا على ما يبغون في الجمعيات التعاونية ومراكز التسوق. يأتي الواحد منهم إلى المسؤول فيبرز له بطاقة كبار السن ويلح عليه ويقسم له بأغلظ الأيمان أنه محتاج لدقائق معدودة فقط لشراء غرض واحد مهم ويخرج ولا يحتاج إلى عربة تسوق في مهمته. وما إن يدخل الجمعية (وقد رأيت ذلك أمامي وأنا على كرسي الانتظار) حتى تراه يدخل للتسوق غير مبال بالنظام. والطامة أن هذه النوعية هي التي تتصدر المجالس عندنا بالوعظ وانتقاد الأوضاع ومن يخالف القوانين في البلد.

• اقتراح لسمو رئيس مجلس الوزراء، بعد أن أثبتت لنا أزمة الوباء أن بمقدور الكويتي أن ينجز معظم أعماله، إن لم يكن كلها، في وزارات الدولة ومؤسساتها عن طريق الشبكة الالكترونية ودون الحاجة للخروج من منزله، فلماذا لا يتم تخفيض ساعات العمل في الوزارات إلى النصف، أو أن تقلص أيام العمل إلى ثلاثة أيام (يوم وترك) كما نقول بالكويتي، وهنا سوف تكتشف الحكومة مدى التوفير في المصاريف (كهرباء، ماء، بنزين، صيانة شوارع وغيرها كثير) ناهيك عن التخفيض الكبير في عدد الموظفين غير الكويتيين.

• اقتراحنا الثاني لسعادة وزير التجارة، لقد أثبت نظام حجز المواعيد للتسوق في الجمعيات ومراكز التسوق، وكذلك أماكن توزيع التموين، فاعلية كبيرة ولا شك أن الأمور سوف تعود لسابق عهدها بعد انتهاء الأزمة بإذن الله، ولكن نرجو منكم الأخذ بعين الاعتبار بقاء نظام حجز المواعيد لمراكز توزيع التموين للكويتيين، ففيه عدالة للجميع ويمنع ما يحدث من مشاجرات، خاصة عند قيام سائقي كبار السن بأخذ المواد نيابة عنهم ويفاجؤون بإجبارهم على الانتظار تحت أشعة الشمس حتى انتهاء المواطنين من أخذ حصصهم. ولكم الشكر.

فيصل محمد بن سبت

@binsabt33

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking