آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125926

إصابة مؤكدة

779

وفيات

116862

شفاء تام


تحويل الإقامات المؤقتة عبر «الأونلاين»

محمد إبراهيم - 

أبلغت مصادر مطلعة ان الادارة العامة لشؤون الإقامة بصدد إطلاق خدمة إلكترونية جديدة خلال أيام معدودة، وتعد آخر خدمة إلكترونية يطلقها قطاع شؤون الاقامة، وتتمثل هذه الخدمة في تحويل جميع الإقامات المؤقتة وفق المادة 14 (التمديدات) الى اقامات أهلية أو حكومية أو التحاق بعائل أو عمالة منزلية، وذلك وفق نوع إقامة الشخص التي سبقت حصوله على الإقامة المؤقتة (التمديد).

وقالت المصادر لـ القبس: إن النظام الالكتروني الحالي لا يتيح خدمة تحويل الإقامات المؤقتة (التمديدات) الي أي نوع من أنواع الاقامات الاخرى، كالاهلية او الحكومية او الالتحاق بعائل أو العمالة المنزلية أو غيرها من أنواع الاقامات الاخرى، الامر الذي كان يتطلب مراجعة إدارة شؤون الاقامة المختصة لتحويل الشخص من إقامة مؤقتة الى نوع الاقامة نفسها التي سبقت حصوله على الاقامة المؤقتة.

واضافت المصادر انه وبمجرد انطلاق تلك الخدمة تكون بذلك قد اكتملت جميع الخدمات الالكترونية، التي خططت لها الادارة العامة لشؤون الاقامة خلال الفترة الماضية.

من جهة أخرى، أبلغت مصادر مطلعة أن جميع إدارات شؤون الإقامة في المحافظات الست عادت إلى العمل أمس، بـ30 في المئة فقط من قوتها، ومن دون استقبال للمراجعين، وذلك تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء، الذي نص علي عدم استقبال الجهات الحكومية للمراجعين خلال المرحلة الأولى من عودة الحياة الطبيعية.

وقالت المصادر لـ القبس إنه جرى تقسيم المسؤولين والموظفين في تلك الإدارات إلى 3 مجموعات بحيث تحضر كل مجموعة في يوم يختلف عن المجموعة الأخرى، وذلك تمهيداً لعودة العمل في تلك الإدارات وترتيب البيت الداخلي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking