آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

55508

إصابة مؤكدة

393

وفيات

45356

شفاء تام

الغترة بديلاً عن الكمام  (تصوير: بسام زيدان)

الغترة بديلاً عن الكمام  (تصوير: بسام زيدان)

محمد إبراهيم -

نفى مصدر أمني مطلع ما تداولته بعض مواقع التواصل، بخصوص توزيع دفاتر مخالفات على عناصر الشرطة العاملين في الميدان لتحرير مخالفة عدم ارتداء الكمام، بحق غير الملتزمين بارتدائه في الشوارع أو مراكز التسوق، وهي المخالفة المقدّرة قيمتها بـ5000 دينار أو الحبس 3 أشهر وفق القرار الذي أصدره وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح بهذا الشأن بتاريخ 8 مايو الجاري.

وأوضح المصدر أن القرار بات على محك التنفيذ بدءاً من اليوم، لاسيما مع انتهاء قرار الحظر الشامل، الذي طبق عقب صدور القرار بيومين ما حال دون تنفيذه.

وقال ان المواطنين والمقيمين مطالبون بارتداء الكمام تنفيذا للتعليمات الصادرة من السلطات الصحية في البلاد، التي تحث على اتباع جميع الاجراءات الاحترازية والوقائية لحماية المجتمع من تفشي فيروس كورونا.

وينص قرار وزارة الصحة الصادر تحت الرقم 83 لسنة 2020، على معاقبة المخالف الذي لا يرتدي الكمام بالحبس 3 أشهر او الغرامة 5000 دينار او بإحدى هاتين العقوبتين، وهو ما بين المصدر بشأن تنفيذه أن دور عناصر الشرطة ينحصر في ضبط المخالف وغير الملتزم وإحالته على جهة الاختصاص.

ولفت إلى أن عدم توافر الكمامات بشكل كاف للجميع سيصاحبه «عدم تشدد» أو «مرونة» مع المخالفين، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، مشددا على أنه «لن يسمح لأي شخص لا يرتدي الكمام بدخول مراكز التسوق أو الاحتكاك بالآخرين، وسيحال الى جهة الاختصاص».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking