آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

73785

إصابة مؤكدة

489

وفيات

65451

شفاء تام

النمسا تخفف القيود بعد تراجع عدد الإصابات بـ«كورونا».. من 15 يونيو

(كونا) -
أعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتس، اليوم الجمعة، أن حكومته ستخفف القيود المفروضة على المواطنين، اعتبارا من 15 يونيو المقبل، بسبب التطور المشجع في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وتراجع الإصابات بشكل كبير.
وقال كورتس، في مؤتمر صحفي، إن وقت إغلاق المطاعم والمقاهي والحانات سيكون الواحدة بعد منتصف الليل، بعد أن كان من الحادية عشر مساء، كما سيتم التخفيف من تدابير ارتداء الكمامات وحصرها في الضروريات.
وأضاف أنه اعتبارا من 15 يونيو المقبل، لا ينطبق الالتزام بارتداء الكمامات إلا في وسائل النقل العام وفي قطاع الصحة، بما في ذلك الصيدليات، وكذلك في الخدمات التي لا يمكن فيها تطبيق التباعد الاجتماعي مثل محلات الحلاقة، كما لن تكون هناك حاجة إلى ارتداء الكمامات في متاجر البيع بالتجزئة وفي المدارس والمطاعم والمنشآت السياحية.
وكشف المستشار النمساوي أن اجتماعا لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيعقد يوم الأربعاء المقبل، لبحث كيفية فتح الحدود وخاصة بالنسبة للدول المجاورة.
كانت النمسا أعلنت في وقت سابق اليوم تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19)، ليرتفع عدد الحالات الى 16564 حالة، تعافى منهم 15347 حالة حتى الآن.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking