آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

54058

إصابة مؤكدة

386

وفيات

43961

شفاء تام

العدساني رداً على رئيس الوزراء: لا نحتاج «تسييل الأصول»

طالب النائب رياض العدساني الحكومة بمعالجة الميزانية وفق الأطر الصحيحة، من دون الحاجة إلى «تسييل الأصول»، في رده على إيضاحات رئيس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد بشأن الوضع المالي للدولة خلال الاجتماع الحكومي ـ النيابي بمجلس الأمة، أول من أمس، حيث قال خلالها الخالد إن «الوضع الاقتصادي للدولة مو زين.. وإذا استمر الحال كما هو عليه حاليا لمدة 6 أشهر أخرى، فسنضطر إلى تسييل الأصول».

وقال العدساني للخالد خلال الاجتماع إن الحاجة غير ماسة لتسييل الأصول، في ظل توافر حلول تمويلية بديلة، من بينها إقراض صندوق الأجيال القادمة لصندوق الاحتياطي العام، معللاً ذلك بأن «الحجم النقدي والودائع في الصندوق الأول تسمح بتقديم قرض للثاني من دون المساس بأصول الدولة».

فيما يلي التفاصيل الكاملة

دعا النائب رياض العدساني الحكومة إلى السعي لمعالجة الميزانية وفق الأطر الصحيحة، من دون الحاجة إلى «تسييل الأصول».

جاء ذلك في رد للعدساني على إيضاحات رئيس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، الخاصة بشأن الوضع المالي للدولة، خلال الاجتماع الحكومي ـ النيابي في مجلس الأمة أول من أمس، والتي قال خلالها الخالد إن «الوضع الاقتصادي للدولة مو زين.. وإذا استمر الحال كما هو عليه حالياً لمدة 6 أشهر أخرى، فسنضطر إلى تسييل الأصول».

وقال العدساني للخالد خلال الاجتماع، إنه لا يرى حاجة ماسة حالياً لاتخاذ قرار بتسييل الأصول في ظل توافر حلول تمويلية عديدة، أبرزها إقراض صندوق الأجيال القادمة لصندوق الاحتياطي العام.

وعلل النائب موقفه الرافض للتسييل بأن «الحجم النقدي والودائع ـ الكاش ـ في الصندوق الأول يسمح بتقديم قرض للثاني من دون المساس بأصول الدولة».


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking