آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

52840

إصابة مؤكدة

382

وفيات

42686

شفاء تام

وزير الصحة: فرض العزل الشامل على عدة مناطق

قال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، إن خطة العودة التدريجية للحياة التي اعتمدها مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم تتضمن، 5 مراحل للتعامل مع الوباء تنقسم من الأشد إلى الأقل تشدداً.

وأعرب الصباح عن «كل الشكر للطواقم الطبية في مواجهة وباء كورونا».

وكشف وزير الصحة عن استمرار الحظر المناطقي على المهبولة، وجليب الشيوخ مع فرض العزل الشامل على منطقة الفروانية وخيطان وميدان حولي.

وحدد الوزير الأنشطة التي ستعمل في المرحلة الأولى من  الحظر الجزئي وتتضمن   المطاعم والمقاهي عبر خدمة السيارات وخدمات التوصيل للمنازل الجمعيات والبقالات والتموين والأنشطة الصناعية وشركات الاتصالات والانترنت




وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح أعلن فرض حظر تجول جزئي من 6 مساء إلى 6 صباحاً، اعتباراً من الأحد المقبل.

 وأوضح أن نسبة مغادرة مخالفي الإقامة جيدة، وننسق مع الدول لإجلاء رعاياها من مراكز الإيواء.

وعقد سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء مؤتمراً صحفياً عقب اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد اليوم، لحسم ومناقشة الإجراءات الحكومية المقبلة لمواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد، والإعلان عن رفع الحظر الكلي وعودة الحياة إلى طبيعتها، وفق بعض الإجراءات الاحترازية.

وقال سموه «لا نعرف حتى الساعة حداً لنهاية الأزمة، موضحا أن المجلس اعتمد خطة للعود التدريجية للحياة بمشاركة العديد من المختصين، والتدرج في التوسع في الانفتاح، كما يجب استعادة البلاد لنشاطها المعتاد وعودة الحياة الطبيعية والتعايش مع الوباء.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking