آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

51245

إصابة مؤكدة

377

وفيات

41515

شفاء تام

رسالة من الأمير إلى خادم الحرمين

تلقّى سمو أمير البلاد اتصالاً هاتفيا ظهر أمس من سماحة السيد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في العراق، عبّر خلاله عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته، بمناسبة عيد الفطر السعيد، سائلا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على البلدين الشقيقين والشعبين الكريمين، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بوافر الخير واليمن والبركات، وأن يديم على سموه موفور الصحة والعافية.

وقد شكره سموه على هذه المبادرة الكريمة التي تجسّد أواصر العلاقات بين البلدين الشقيقين، متمنيا له دوام الصحة والعافية، وللعراق كل الرقيّ والازدهار.

تهنئة أذربيجان

من جانب آخر، بعث سمو الأمير برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية اذربيجان إلهام علييف، بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا له موفور الصحة والعافية، ولبلده الصديق دوام التقدم والازدهار.

وأرسل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد برقيات مماثلة.

من جهة ثانية، سلم مبعوث سمو الأمير وزير الخارجية الشيخ د.أحمد الناصر رسالة خطية موجّهة من صاحب السمو إلى خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، تتصل بأواصر العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات وبعض القضايا ذات الاهتمام المشترك، وذلك خلال لقاء مع وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي تركي بن محمد ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، بحضور عدد من كبار المسؤولين، والذي تم أثناء الزيارة الرسمية التي قام بها الناصر أمس للعاصمة السعودية (الرياض).

إجلاء الأثيوبيين

على صعيد مختلف، تلقّى نائب وزير الخارجية خالد الجارالله اتصالاً هاتفياً من وزيرة الدولة للشؤون الخارجية الأثيوبية تسوون تبلكر، تم خلاله بحث مسألة ترحيل العمالة الأثيوبية المخالفة قانون الإقامة في الكويت.

وقالت وزارة الخارجية في بيان أمس إنه جرى أيضا خلال الاتصال استعراض عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوّرات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking