آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

54058

إصابة مؤكدة

386

وفيات

43961

شفاء تام

مشعل الأنصاري

مشعل الأنصاري

أعلن البنك الكويتي للطعام والإغاثة أنه وتطبيقاً لمشروع ولائم الأفطار وزَّع 4450 وجبة يومياً خلال شهر رمضان بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف.

وصرح بنك الطعام ان مشروع ولائم الأفطار يعد من اكبر المشاريع التي ينفذها بنك الطعام، حيث يغطي أكبر عدد من المستفيدين على مستوى محافظات الكويت، وذلك على الرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد من تفشي فيروس كورونا.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس ادارة البنك الكويتي للطعام والإغاثة، مشعل الأنصاري: ان تنفيذ مشروع ولائم الإفطار المحلي يعبر عن حب الكويتيين للخير وحرصهم على مد يد العون للمستحقين داخل البلاد، خاصة في شهر رمضان المبارك، وامتداد جهود أهل الخير من الآباء والأجداد الذين كانوا يحرصون على إقامة ولائم الإفطار في بيوت الله، مبينا أهمية أن تكون للكويت بصمتها الخيرية داخل دولة الكويت بالتوازي مع بصمتها الخيرية الخارجية لهذا المشروع الموسمي المهم.

وأوضح أن بنك الطعام هذا العام، ولضمان مزيد من الفاعلية ورفع نسب الإنجاز في ظل الظروف التي تعيشها البلاد، حرص على الاستعداد للمشروع مبكرا بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف، مشيراً إلى أن بنك الطعام استطاع توزيع أكبر عدد من الوجبات اليومية بمعدل 4450 وجبة في اليوم منذ بداية الشهر الفضيل.

وأكد الأنصاري أن بنك الطعام يسعى الى تنفيذ مشاريع رمضان الموسمية على محاور متعددة، المحور الأول يتمثل في توفير ولائم إفطار الصائم في المناطق الأكثر احتياجا، والتي يتواجد فيها العمال والجاليات الإسلامية المختلفة، والمحور الثاني يتمثل في توزيع سلات غذائية على الأسر المتعففة، أما المحور الثالث وهو محور زكاة المال وزكاة الفطر، حيث يحرص بنك الطعام على صرفها في المصارف التي حددها الشارع الحكيم، متوجهاً بالشكر إلى الأمانة العامة للأوقاف على شراكتها الاستراتيجية في مشروعاتها المختلفة.

ودعا الأنصاري المحسنين والمحسنات من المواطنين والمقيمين الى الاستمرار في التبرع لمشاريع بنك الطعام الخيرية، خاصة في ظل الظروف الحالية، وذلك عن طريق مختلف القنوات الرسمية للتبرع من خلال الموقع الالكتروني أو عبر زيارة مقر البنك في منطقة قرطبة على الدائري الرابع.

ويؤكد البنك الكويتي للطعام أنه يمكن لأي أسرة متعففة، تقطن في البلاد، وترغب في المساعدات العينية، أن تقدم المستندات الرسمية التي تثبت الوضع الاجتماعي، وذلك في مقر بنك الطعام بمنطقة قرطبة، مع التأكيد على ان عملية توزيع المواد الغذائية ضمن هذا المشروع تجري بعيداً عن وسائل الإعلام، كعادة بنك الطعام، حفاظا على كرامة الأسر والمتعففين. ويستقبل البنك الكويتي للطعام التبرعات على مدار الساعة عن طريق الموقع الالكتروني www.kuwaitfoodbank.org، او من خلال زيارة البنك الكويتي للطعام في مقره بمنطقة قرطبة على الدائري الرابع.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking