آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

54058

إصابة مؤكدة

386

وفيات

43961

شفاء تام

أطعمة تسهم في الإصابة بـ«ألزهايمر»

توصّلت دراسة فرنسية حديثة إلى أن هناك مجموعة من الأطعمة تساهم في الإصابة بمرض «ألزهايمر»، الذي تتزايد حالات الإصابة به حول العالم سنويا، وما زال العلاج النهائي له غير متوافر حتى الآن.

ووفق صحيفة دويتش فيله الألمانية، فإن الدراسة التي قام بها باحثون في جامعة بورودو الفرنسية أكدت أن نوعية الطعام التي يتناولها الناس يمكن اعتبارها عاملاً خطيراً في الإصابة بالمرض لاحقاً، وفي مقدمة هذه الأطعمة اللحوم المصنّعة، بالإضافة الى النشويات؛ مثل البطاطا والوجبات السريعة، بالإضافة الى الحلويات.

وأُجريت الدراسة، التي استغرقت سنوات عدة، على مجموعتين من البشر؛ الأولى ضمت نحو 400 شخص تعافوا من مرض ألزهايمر، والثانية ضمت 200 شخص مرضى به، حيث عمد الباحثون إلى اكتشاف العادات الغذائية للمجموعتين ومقارنتها، ليتأكد ارتباط نوع الغذاء بمؤشرات ظهور المرض لاحقاً.

ولكن الدراسة أكدت أن هذه النتائج لا تعني بالضرورة أن هذه المأكولات هي السبب الرئيس للمرض، ولكنها تشكّل علامة تحذير، تتعلّق بأهمية الطعام الصحي، وضرورة تجنّب العادات الصحية السيئة، فلا يجب مثلاً تناول الطعام النباتي وحده، بل الأفضل إحداث توازن وتنوّع، لإمداد الجسم بما يحتاجه من عناصر غذائية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking