آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

55508

إصابة مؤكدة

393

وفيات

45356

شفاء تام

اليونان تعلن عودة جميع المدارس للعمل.. الإثنين المقبل

(كونا) -
أعلنت اليونان، اليوم الاثنين، إعادة افتتاح جميع المدارس، بما فيها المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال والتعليم الخاص ودور الحضانة، اعتبارا من الاثنين المقبل، بعد تعليقها بسبب انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
ونقلت وكالة الأنباء اليونانية عن المتحدث باسم الحكومة ستيليوس بيتاس قوله، إنه في إطار الخطوات المتخذة لاستئناف النشاطين الاجتماعي والاقتصادي، بعد تراجع حالات الإصابة والوفيات بالفيروس، تقرر أيضا إعادة فتح المطاعم اليوم قبل موعدها المقرر.
وأضاف أن الحكومة سمحت بالسفر من وإلى جميع الجزر اليونانية اعتبارا من اليوم، فيما سيتم رفع القيود عن التنقل باليخوت الاثنين المقبل، موضحاً أن القرار تضمن إعادة فتح الفنادق والمخيمات والمرافق الرياضية المفتوحة ومراكز الرعاية الليلية للمسنين، بالإضافة إلى مراكز ألعاب الأطفال اعتبارا من الاثنين المقبل.
وكان بيتاس أعلن في وقت سابق عودة طلبة المرحلة الأخيرة بالمدارس ‘لى فصولهم الدراسية في 11 مايو، وطلبة المرحلتين الثانوية والمتوسطة في 18 مايو الجاري.
وأعلنت اليونان في 16 مايو الجاري رفع مزيد من القيود المفروضة لمواجهة فيروس (كورونا)، من بينها افتتاح 515 شاطئا وإعادة فتح مراكز التسوق وبعض الأسواق وحدائق الحيوانات والنباتات.
وكان رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس، قد أعلن الأربعاء الماضي أن الموسم السياحي بالبلاد سيفتتح رسميا في 15 يونيو المقبل، فيما سيسمح بالرحلات الجوية الدولية إلى اليونان في الأول من يوليو المقبل.
وشهدت اليونان في الأيام الماضية تراجعا ملحوظا في أعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، حيث وصل أمس الأحد إلى حالتين فيما لم تسجل حالات وفيات، في حين بلغ العدد الإجمالي للإصابات 2878 حالة والوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى 171 حالة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking