آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

54894

إصابة مؤكدة

390

وفيات

44610

شفاء تام

إيران تعيد فتح مزارات دينية رئيسية بعد شهرين من إغلاقها بسبب «كورونا»

(أ ف ب) -
أعادت إيران، اليوم الاثنين، فتح مزارات دينية شيعية رئيسية في أنحاء البلاد، بعد أكثر من شهرين من إغلاقها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجدّ.
وفرضت السلطات على زوار مرقد الشاه عبد العظيم في طهران، وضع كمامات والسير عبر نفق للتطهير وفحص درجة حرارتهم.
وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) إنّ مرقد الإمام الرضا في مشهد في شمال شرق إيران، ومرقد فاطمة المعصومة ومسجد جمكران في مدينة قم المقدسة، أعيد فتحهم أيضا مع اتباع بروتوكولات صحية صارمة.
ويسمح لهذه المزارات الدينية فتح أبوابها بعد ساعة من صلاة الفجر وحتى ساعة قبل الغروب، حيث أظهر التلفزيون الحكوميّ المصلين يبكون وهم يهرعون نحو مرقد الإمام رضا.
وشددت إدارة المقام، في بيان، على أنه على الزوار مراعاة المتطلبات الصحية مثل وضع الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وإحضار سجادات صلاة خاصة بهم، والكتب الشخصية وغيرها من المتعلقات الشخصية.
وأغلقت إيران الأضرحة إلى جانب المدارس والجامعات وجميع الشركات غير الحيوية في مارس، بعدما سجّلت أول حالتي وفاة لزوار، جراء فيروس كورونا في قم في أواخر فبراير.
وسمحت إيران بإعادة فتح اقتصادها على مراحل وتخفيف القيود تدريجياً منذ مطلع أبريل، مع توقع المزيد من تخفيف التدابير في الأيام القادمة رغم الزيادة الأخيرة في الإصابات.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking