آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

68774

إصابة مؤكدة

465

وفيات

60326

شفاء تام

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف


أبدى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، إيمانه الكبير بمعالجة الأزمة الخليجية ضمن البيت الخليجي الواحد، وطي صفحتها مع ضمان آلية عادلة للتعامل مع أي خلاف قد يطرأ في المستقبل تأكيداً على حيوية وديمومة المجلس.

وقال «الحجرف» في كلمة متلفزة، اليوم الاثنين، بمناسبة مرور 39 عاماً على تأسيس مجلس التعاون، «إن الخلاف الخليجي يمثل هماً مشتركاً لجميع دول المجلس، وهو الخلاف الذي ينهض بحمل ملفه صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، ومنذ اليوم الأول وتحظى مساعي سموه بدعم خليجي ودولي».

وتابع: «إيماننا كبير بمعالجة هذا الخلاف داخل البيت الخليجي الواحد، وطي صفحته وضمان آلية عادلة للتعامل مع أي خلاف قد يطرأ في المستقبل؛ تأكيداً على حيوية وديمومة مجلس التعاون الخليجي».

وأشار الحجرف إلى «التحدي الآخر الذي يواجه مسيرة مجلس التعاون وهو على مشارف عقده الخامس، ما فرضته كورونا من تحديات كبيرة طالت جميع مناحي الحياة وأثرت على البشرية جمعاء».

وذكر أن هذه التحديات التي فرضها كورونا تفرض على «منظومة مجلس التعاون تعزيز العمل المشترك والاستعداد الجماعي للتعامل مع عالم ما بعد كورونا بأبعاده الاقتصادية والصحية والاجتماعية والأمنية والعمالية والاستراتيجية».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking