آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

52007

إصابة مؤكدة

379

وفيات

42686

شفاء تام

اجتماع حكومي - نيابي لبحث عودة الحياة

علمت القبس من مصادر مطلعة، أن اجتماعاً حكومياً سيعقد قبل يوم الخميس، حيث رجحت مصادر أنه سيقام يوم الأربعاء المقبل، لمناقشة الإجراءات الحكومية المقبلة لبحث عودة الحياة في البلاد، على أن يكون الاجتماع الوزاري يوم الخميس محملاً بالتوصيات النيابية.

ومن المقرر عقب اجتماع الاربعاء، أن يناقش مجلس الوزراء في اجتماعه المرتقب يوم الخميس، أبرز الأمور التي طرأت على معدلات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد ونتيجة إجراءات وزارة الصحة، والعراقيل التي واجهتها خلال الحظر المطبق في جميع المناطق، فضلاً عن دراسة الاقتراحات المتعلقة بالإجراءات الصحية المزمع اتخاذها عقب عيد الفطر، وانتهاء الحظر في 30 مايو الجاري قبيل إعلانها.

وأوضحت المصادر أن الحكومة قلقة من عدم انخفاض أرقام الاصابات بكورونا بشكل كبير، على الرغم من استقرارها نسبياً مؤخراً، إذ أنها تخشى من مفاجآت غير متوقعة بعد رفع الحظر الكلي المقرر خلال الفترة الراهنة.

وذكرت المصادر، أن القرارات الاقتصادية مازالت صداع في رأس الحكومة، خاصة قي ظل خسائر فادحة تكبدها الاقتصاد الوطني المتمثل بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، إثر القرارات التي اتخذتها الحكومة للحفاظ على المنظومة الصحية، وهذه الملفات ستتطلب بلا شك غطاءً نيابياً لاقرارها وتنفيذها على أرض الواقع.

هذا وقد أكدت مصادر حكومية أن وزير الصحة د.باسل الصباح رفع تقييم الاوضاع الصحية المتعلقة بأزمة كورونا خلال الأيام الـ10 الاولى من الحظر الكلي الى مجلس الوزراء.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking