آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

21967

إصابة مؤكدة

165

وفيات

6621

شفاء تام

مسلمون ألمان يصلّون في كنيسة مارثا لوثران في كروزبرغ المحاذية لمسجد دار السلام (رويترز)

مسلمون ألمان يصلّون في كنيسة مارثا لوثران في كروزبرغ المحاذية لمسجد دار السلام (رويترز)

سيعود المؤمنون في مختلف دول العالم إلى ممارسة صلواتهم وشعائرهم في دور العبادة، بعد رفع تدريجي لإجراءات العزل التي فرضها وباء كورونا، في وقت فتحت كنيسة في برلين أبوابها للمصلين المسلمين الذين لم يسعهم المسجد بموجب قواعد التباعد الاجتماعي الجديدة المفروضة للحد من انتشار كورونا، اذ نتيجة لذلك لم يتمكن مسجد دار السلام في حي نويكولن في المدينة أن يفتح أبوابه سوى لعدد قليل من المسلمين، لكن كنيسة مارثا لوثران في كروزبرغ عرضت المساعدة باستضافة صلاة الجمعة الأخيرة في شهر رمضان.

بدورها، استعدت إيران لإعادة فتح الأعمال والأماكن الدينية والثقافية وقال الرئيس حسن روحاني إن المتاحف والأماكن التاريخية ستعيد فتح أبوابها اليوم بالتزامن مع الاحتفال بعيد الفطر. وسيعاد فتح الأضرحة، التي كان بعضها بؤرا للجائحة في إيران الاثنين. كان روحاني قال إن الأضرحة ستفتح أبوابها لمدة ثلاث ساعات في الصباح وثلاث ساعات بعد الظهر، وستظل بعض الأماكن في الأضرحة مغلقة مثل الممرات الضيقة. وسيعود جميع العاملين في الدولة إلى أعمالهم يوم السبت المقبل.

وفي باريس اعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير امس السماح باستئناف التجمعات الدينية بعد تعليق استمر شهرين. وشدد كاستانير عقب اجتماعه مع ممثلي الديانات في فرنسا على ضرورة الالتزام بجميع القواعد والضوابط الوقائية خلال التجمعات الدينية، كما اكد ضرورة «الالتزام بالشروط التي وضعتها السلطات الفرنسية وبينها وضع الكمامات ووجود مسافة لا تقل عن متر بين الاشخاص وغسل الأيدي».

من جانبه دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب حكام الولايات الأميركية الى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة «فورا» . واعتبر أن أماكن العبادة مثل الكنائس والكنس والمساجد هي أماكن اساسية تقدم خدمات لا غنى عنها، مضيفا «أحض الحكام على السماح بإعادة فتحها.. وإن لم يمتثلوا، سأتخطاهم». علما أن قرار إعادة فتح أماكن العبادة يتوقّف على سلطات كل ولاية.

واعلنت وزارة الداخلية التركية بدورها انها ستسمح اعتبارا من 29 مايو الجاري باداء الصلوات في المساجد شريطة ارتداء الكمامات، مشيرة إلى أن كل ما من شأنه ان يزيد من انتشار الوباء لن يسمح بوجوده داخل المساجد مثل السبحة و»كرتة» الاحذية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking